أخبار الأردنسياحة و سفر

السياحة: مناطق تحتاج إلى التوسع بالاستثمارات

التاج الإخباري – أكد المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، الاثنين، وجوب التوسع بموضوع الاستثمار في مناطق سياحية حتى يتم استيعاب الطلب الكبير عليها.

وقال عربيات " إن أعداد السياح انعكس على إشغال الفنادق وعلى تقديم الخدمات السياحية في الأردن، مبينا أن زيادة عدد السياح جاء بسبب أن الحكومة وضعت السياحة من أولوياتها، إضافة إلى دعم الطيران العارض والتسويق والترويج للدول الأوروبية، وذلك في تصريح للمملكة.

وأشار إلى أهمية وجود استثمارات جديدة في بعض المواقع السياحية، التي هي بحاجة لزيادة أعداد الأدلاء وزيادة أعداد طاقات النقل السياحي.

وبيّن أن هناك ضغطا كبيرا على البنية التحتية، مشيرا إلى وجود سياح يلغون قدومهم إلى الأردن بسبب عدم وجود محل لهم.

ورأى عربيات أن هذه نوع من أنواع خسارة الفرصة؛ لأنه لا يوجد سعة استيعابية في البترا أو وادي رم أو المناطق السياحية الأخرى.

وبيّن أن هناك تخوفا لدى المستثمر في الأردن، موضحا أن الهيئة ستعد خطة فيها استدامة لمدة 5 سنوات.

وأوضح أن التسويق كان له أثر واضح في جذب المزيد من السياح، حيث إن الأدوات التسويقية والاستراتيجية التي انتهجتها هيئة تنشيط السياحة في التسويق "غير التقليدي" واتباع التكنولوجيا في التسويق من حيث حملات تكون موجهة إلى الفئة العمرية أو الفئة المستهدفة، إضافة إلى قضية التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، أدت إلى وضع الأردن وجهةً سياحية عالمية.

وأكد أن الدخل السياحي ارتفع خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي.

وارتفع عدد السياح لمنطقتي العقبة والبحر الميت خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وفق نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة حمزة الحاج حسن، والناطق باسم جمعية الفنادق الأردنية محمد القاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى