أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاج

“سماعات على المباني” تُزعج المواطنين ببثها في ساعات متأخرة من الليل.. تفاصيل

التاج الإخباري – عدي صافي

باتت ظاهرة انتشار السماعات على أبواب محال تجارية أو فوق بعض البنايات تسبب ازعاجاً للمارة والسكان على حدِّ سواء؛ لا سيما وأنَّ المسؤولين عن هذه السماعات يشغلونها في أوقات متأخرة من الليل أو في الصباح الباكر.

المواطن أحمد "اسم مستعار" أبدى انزعاجه من انتشار هذه السماعات فوق بعض المباني في المنطقة التي يقطنها؛ بحكم أستمرارها في بث إما النقاشات الدينية أو بعض الأذكار من وقت لأخر في ساعات متأخرة من الليل.

وقال في حديث له مع التاج الإخباري إنَّ مالكي هذه البنايات يقومون بتشغيل السماعات في ساعات الفجر أو بعد ذلك بقليل، من دون مراعاة لوجود مرضى في بعض المنازل أو اشخاص قد يستيقظون على الأصوات الصادرة من السماعات.

وفي ذات السياق اشتكى علي "اسم مستعار" من السماعات المنتشرة على ابواب محال تجارية في منطقة مخيم الحسين أو بالقرب من كلية الحسين وغيرها.

وأوضح أن ازعاج وسلبيات هذه السماعات أكبر من فوائدها على المارة أو القاطنين في المنطقة، مطالباً الجهات المعنية بضبط مثل هذه الأفعال وايقافها.

ويشار إلى أن وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية مسؤولة عن المساجد والمصليات المنتشرة في كافة مناطق المملكة، وقامت في الآونة الأخيرة وبناءً على شكاوى مواطنين بمنع فتح السماعات الخارجية قبل مواعيد رفع الآذان؛ لما يسببه هذا الفعل من ازعاج للسكان لا سيما في ساعات الليل المتأخرة.

وتضع "التاج" هذه الشكاوى بين يدي الجهات المسؤولة لبحثها واتخاذ الإجراء المناسب للحدّ من انتشارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى