أخبار الأردن

ورشة في عجلون لتعريف الشباب بقانوني الانتخاب والأحزاب الجديدين

التاج الإخباري – نظم مركز "شابات صخرة"، اليوم الاثنين في قاعة المركز، ورشة عمل حول توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، بالتعاون مع مركز "العالم العربي" للتنمية الديموقراطية وحقوق الإنسان ومؤسسة "هانس زايدل" الألمانية.

وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة إن توصيات اللجنة الملكية لـتحديث المنظومة السياسية تستهدف الشباب والشابات والمؤثرين في المجتمعات المحلية في محافظات المملكة.

وأشار إلى أن الورشة تهدف إلى تعريف الشابات بتوصيات اللجنة الملكية وبخاصة التشريعات الجديدة والمتعلقة بالتعديلات الدستورية وقانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين اللذين أقرا موخراً وإطلاعهم على أهم التوصيات التي تهم الشباب والنساء وتسهم في تعزيز دور مشاركتهم في الحياة السياسية.

وبين الخوالدة أن قانون الانتخاب الجديد يتضمن لأول مرة قائمة حزبية يمكن من خلالها أن يختار الناخبون مرشحيهم بناء على برامجهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأن هناك العديد من الأحزاب تحت التأسيس الآن، مشيراً إلى أن وجود الأحزاب في البرلمان أمر ضروري للتخلص من العمل الفردي للوصول إلى حكومات برلمانية سياسية ضمن الرؤية الملكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى