أخبار الأردناهم الاخبار

حفل التخرج وجاهياً.. الأردنية تستعد والبلقاء تمتنع وطلبتها يعبرون عن غضبهم!!

التاج الإخباري – عدي صافي/ تقى العربيات

في ظل الإعلان المستمر عن الحفلات الغنائية لعدد من الفنانين العرب في مناطق مختلفة من المملكة من قبل الجهات المعنية بدأت الأصوات تتعالى مطالبةً بعقد حفلات تخرج الطلبة من الجامعات وجاهياً.

وقد اعلنت عدد من الجامعات وعلى رأسها الجامعة الأردنية عن نيتهم لعقد حفل التخرج وجاهياً.

وبين عميد كلية شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية مهند مبيضين في حديث له مع التاج الإخباري أن اللجنة العليا لحفل التخرج عقدت اجتماعاً اكدت على اثره ان الجامعة ستعقد حفل التخرج وجاهياً.

واوضح ان الحفل سيقتصر على طلاب هذا العام من دون حضور لعائلات الطلبة في المدرجات بحكم الوضع الوبائي في المملكة.

واشار ان الحفل في حال انعقاده سيستمر لمدة اسبوع كامل.

وفي ذات السياق طالب عدد من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بتنفيذ جامعتهم لذات الخطة التي وضعتها الجامعة الأردنية.

وقال الطلبة في حديث لهم مع التاج الإخباري ان من حقهم الحصول على حفل تخرج وجاهي لا سيما وان الحفلات منتشرة على مستوى البلاد ولا يوجد بها اي نوع من الإلتزام بالبروتوكولات الصحية وفق حديثهم.

واكد في وقت سابق عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عزيز الرحامنة لـ”التاج” أنه لغاية اللحظة لم يحصل أي دراسة حول تخريج طلبة جامعة البلقاء التطبيقية وجاهياً.

وبين الرحامنة أن الجامعة لها خصوصيتها مؤكداً أن الجامعة لا تضمن التزام الطلبة بأوامر الجامعة والدخول الى الحفل لوحدهم, موضحاً أن الوضع ليس سهلاً.

وأشار إلى أن الجامعة مؤسسة تعليمية وليس لها علاقة بالمهرجانات والتجمعات التي تحصل خارج الحرم الجامعي , مضيفاً أن الوضع الوبائي لم يتحسن ونشهد ارتفاع بالإصابات في المملكة.

وعبر الطلبة عن غضبهم من اتخاذ مثل هذه القرارات التي اعتبروها مجحفة بحقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى