أخبار الأردن

مسعد: 60 الف طلب توظيف للمهندسين في ديوان الخدمة المدنية

التاج الإخباري – أقامت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين، حفلا لتكريم أعضاء لجانها والجهات الداعمة لها خلال الدورة السابقة.
وعبر نائب نقيب المهندسين  م.فوزي مسعد، عن شكره باسم مجلس نقابة المهندسين، لجميع اللجان والداعمين على ما بذلوه من جهود في سبيل تحقيق اهداف نقابة المهندسين وهيئة المكاتب والشركات الهندسية.
واكد أن لجان الهيئة ولجان النقابة والشعب الهندسية هم الذراع التنفيذي الذي يتم من خلالها ترجمة رؤية واهداف النقابة، واشار ان النقابة تواجه العديد من التحديات اهمها تحدي البطالة المتزايدة بين المهندسين والازمة المالية خصوصا في صندوق التقاعد بالاضافة الى التحديات الوطنية التي تشهدها المنطقة والعالم، واشار ان مشاركة جميع المكونات النقابية اصبحت ضرورة ملحة لتجاوزها.
ولفت الى مشكلة البطالة في صفوف المهندسين والى وجود 60 الف طلب توظيف للمهندسين في ديوان الخدمة المدنية، حسب سجلات الديوان.
من جانبه، أكد رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبد الله غوشة، أن هذا الاحتفال يأتي تقديرا للجهود التي بذلها زملاؤنا خلال الفترة السابقة حيث تم الانتقال من الفعاليات الوجاهية الى الفعاليات عبر برامج التواصل المختلفة بسبب جائحة كورونا، مبينا أن تلك الفترة كانت مختلفة وأثبت خلالها الزملاء قدرتهم على تقديم الأفضل للنقابة والهيئة في كافة الظروف، لافتا إلى أن لتعاون وزارة الاشغال العامة ممثلة بدائرة العطاءات العامة إضافة إلى مديرية الدفاع المدني دور كبير في انجاح هذه الفعاليات.
وحول رؤية مجلس هيئة المكاتب للمرحلة القادمة، أكد غوشة أن قضية التدقيق الالكتروني على المخططات هي الهاجس الرئيسي للمجلس حيث وضع مجلس الهيئة خططا لتطوير هذه العملية وستلقى نتائج مميزة في المرحلة القادمة تنعكس على متلقي الخدمة من الزملاء، لافتا الى ان هناك توجه لجمع المخططات وتصديقها الكترونيا في جميع محافظات المملكة وذلك اعتبارا من بداية العام المقبل.
وحول منظومة التأمين الاجتماعي، أكد غوشة أن مجلس الهيئة اتخذ قرارا بالموافقة على مشروع هذا النظام حيث سيتم السير باجراءات اقراره عبر المراحل القانونية حسب قانون النقابة.
وبخصوص لجان المحافظات، قال إنه يجب أن يتم التعامل مع المحافظات من حيث الطريقة الفنية بشكل مختلف عن المدن الرئيسية بما لا يتعارض مع الكودات، وأن يكون لهذه المناطق خصوصية. 
وتم خلال الحفل، استعراض الانجازات التي نفذتها اللجان في كافة المجالات، واختتم بتكريم اللجان المختلفة تقديرا من مجلس النقابة ومجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية على الجهود التي بذلوها خلال عملهم التطوعي والذي يساهم في رفعة العمل الهندسي واظهار الوجه المشرق للنقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى