أخبار الأردن

الصفدي: اجتماع مجلس الشراكة الأردني الأوروبي سيشهد إطلاق صندوق اقتصادي يدعم الأردن

التاج الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، إن اجتماع مجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي الـ 14، سيشهد الإعلان عن إطلاق صندوق اقتصادي استثماري لدعم الأردن.

وأضاف لبرنامج تلفزيوني أنه جرى التوافق على عقد الاجتماع في الأردن إشارة إلى الحرص الأوروبي لدعم الأردن، ويعتبر تجسيدا للعلاقات المتينة بين الأردن والاتحاد وانعكاسا للحرص المشترك على المضي بهذه العلاقات بما يخدم الأهداف المشتركة".

"هذه هي المرة الأولى التي يلتئم فيها مجلس الشراكة الأوروبي الأردني خارج بروكسل وهذه هي المرة الأولى التي يلتئم فيها أي اجتماع مجلس الشراكة مع الاتحاد الأوروبي خارج العاصمة الأوروبية" وفق الصفدي.

وأضاف أن "علاقة الأردن بالاتحاد الأوروبي صلبة، واتفاقية الشراكة وقعت أول مرة قبل 20 عاما، وانعقد منذ وقتها 14 مجلس شراكة، ولم يلتئم المجلس العام الماضي؛ بسبب ظروف جائحة كورونا، لكن تم التوافق على عقده هذا العام في الأردن كإشارة إلى الحرص الأوروبي على دعم المملكة وجهودها ودورها وما تمثله من إنجاز واعتدال وسياسات مستهدفة تحقيق التنمية والسلام في المنطقة".

"هناك أولويات قطاعية سيتم الحديث عنها، وأولويات تنموية ستكون جزء من التفاصيل التي تدرس لإطلاق الصندوق، بحيث نتقدم إلى الأمام في استتثمارات ودعم اقتصادي في قطاعات حيوية أساسية تشكل أولوية في الأردن"، وفق الصفدي، الذي أشار إلى أن وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة وعدد من الوزراء سيحضرون اجتماع الشراكة، وسيكون هناك حديث مفصل حول هذه القضايا للدخول في التفاصيل وبالعمق في كيفية توجيه الجهد المشترك لدعم الاقتصاد الأردني".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى