أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

الشبول: الإعلام العربي يواجه تحديات والحذر من انزلاق الجماهير نحو خطابات كراهية

الشبول: العالم العربي يعيش حالة من التهديد بسبب الإعلام غير الملتزم 

التاج الإخباري – محمد الحريري 

أكد وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول أن وسائل الإعلام العربية تواجه تحديات جمة في الحفاظ على جماهيرها، خوفا من  الانزلاق نحو الإشاعات وخطابات الكراهية وخطابات الإعلام غير الملتزم في مهنية المهنة. 

وبين الشبول خلال كلمة افتتاحية في ملتقى قادة الإعلام العربي صباح اليوم، أن العالم العربي والعالم أجمع يعيش حالة من التهديد في ظل وجود زيارة في انتشار الإشاعات والتي جعلت منه فريسة سهلة الوقوع، تزامناً مع التطور المتسارع للتكنولوجيا في قطاع الإعلام. 

وقال إن مشاركة أصحاب الخبرات في قطاع الإعلام مصلحة ذات أهمية فاعلة للتذكير في سمو مهنة الصحافة ودورها في التوضيح والتمييز بين من هو إعلامي ملتزم وبين من يعتدي على خصوصيات الإنسان. 

وأضاف إن وسائل الإعلام جميعها تسعى إلى الحفاظ على حصتها في سوق الإعلام في ظل التنافس الذي فرضته مواقع التواصل الاجتماعي، مبينا انه لا يحدث أن وسيلة إعلام تلغي وسيلة أخرى، فلا التلفزيون يلغي عمل الإذاعة ولا التكنولوجيا لغت الصحافة الورقية. 

ونوه وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول أن الإعلام يعيش حالة فريدة من عدم التنظيم في البيئة الإعلامية العربية والتي تواجه تحديات مشتركة جميعها تصدر سلبيات في التواصل مع الجماهير. 

جدير بالذكر أن العاصمة عمان تستضيف ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة من خلال وزارة الاتصال الحكومي بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية وهيئة ملتقى الإعلام العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى