أخبار الأردن

وسط ضبابية المشهد والكر والفر.. أطباء يتجهون لمقاطعة انتخاباتهم.. ما السبب؟

التاج الإخباري – عدي صافي 

وسط ضبابية المشهد وبين كر وفر، ومبادراتٍ ومناوراتٍ هنا وهناك، تياراتٌ تتفق على الإجماع وتيارٌ ينسحب ويناور، ثم يطرح مرشحاً آخر ليناور به ويسحب المرشح الأصل، إجتماعات ولقاءات واتصالات. 

من كان رافضا للترشح بالأمس أو انسحب يتفاجأ الجميع بإسمه بين المترشحين وأسماء تدخل السباق النقابي لا خبرة نقابية لديها، عدا عن انه لا نية لدى بعضهم لإستكمال الإنتخابات؛ بل يستخدمون ورقة الترشح لكي يضغطون على وزارة الصحة سعياً لقبول إستقالتهم والحصول على مستحقات بداعي الإستقالة وليس الخروج فاقداً للوظيفة. 

الهيئة العامة تراقب مجريات الأحداث وسط إحباط كبير، لأنها لديها قناعة كبيرة جدا بأن المركب النقابي يغرق وان الحال صعب إصلاحه وسط وجود عجز في صناديق النقابة يقدر بالملايين، مع ايمان عدد كبير من الأطباء بأن عددا قليلاً جداً من المترشحين لديه نية حقيقية للعمل النقابي وانقاذ النقابة والمهنة، لا سيما وان العدد الأكبر لا خبرة نقابية لديهم وهمهم غير المعلن هو الوصول إلى موقع وزاري أو مجلس أمة أو أي شيء مجدي داخل القطاع الصحي سواء الخاص أو العام من خلال بوابة النقابة، وفق ما قال مطلعون ل"التاج". 

عددٌ من الأطباء أفادو أنهم سئموا تكرار المشهد على حساب مصلحة النقابة والهيئة العامة، مبينين ان حالة من الإحباط تولدت لديهم بسبب ضياع كلام الرجال والإتفاقيات والعهود من اجل مصالح فردية شخصية إنتهازية. 

وذكروا ان كل هذه المعطيات تنذر بالضرورة إلى توجه جماهير من الأطباء لمقاطعة كل مجريات العملية الإنتخابية النقابية وصولا لعملية الإقتراع المزمع عقدها بعد شهر من الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى