أخبار الأردن

المقاولين” تقيم افطارا الايتام تحت رعاية وزير الاشغال

التاج الاخباري –اقامت نقابة المقاولين حفل افطار خيري الاطفال الايتام بمشاركة أكثر من 400 يتيم من 30  جمعيه خيرية، وذلك تحت رعاية وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي وبحضور  نقيب المقاولين ن.ايمن الخضيري واعضاء مجلس ابنقابة وعدد من النواب والمقاولين.
وأشاد الكسبي في كلمة له خلال الفعالية، أن هذا النشاط يأتي ايمانًا من نقابة المقاولين  بدورها المجتمعي الهام اضافة إلى الادوار المهمة التي تضطلع بها. 
وجدد وزير الأشغال التأكيد على تعزيز التشاركية بين الوزارة والنقابة، مثمنًا جهود نقيب المقاولين ومجلس النقابة التي تبذل في سبيل دعم قطاع المقاولآت والانشاء في الاردن.
وقال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري ، ان نقابة المقاولين ستسعى إلى تأمين أبسط الاحتياجات للايتام ، من خلال ربط نقابة المقاولين بالجمعيات التي تعنى بالايتام. 
واضاف أن هذا الحدث جاء في اطار المسؤولية الاجتماعية للنقابة عبر المساهمة في ادخال الفرح والسرور إلى قلوب الأيتام  في شهر رمضان الفضيل. 
وعلى هامش الاحتفال جرى حوار موسع مع المهندس يحيى الكسبي وزير الأشغال ،حول القضايا المستجده في القطاع والتي على رأسها الماده 175 حيث اكد نقيب المقاولين على خطورة تعديل المادة 175، وآثارها السلبية على قطاع الإنشاءات والاقتصاد الوطني.
وأعلن الخضيري رفض نقابة المقاولين تعديل المادة، الذي لا يصب في مصلحة القطاع ، مشيراً أنه لا يوجد أي مبرر تشريعي للخلط ما بين مفاهيم العمل المدني والعقوبات الرادعة، مؤكداً أن النقابة لا تدافع عن الغش وترفضه رفضاً قاطعاً وتقف ضد أي مقاول يقصد الغش.
واضاف أن المادة ستعمل على تنفير المستثمر الأجنبي وعزوف المقاول المحلي عن العمل، مما سيكون له أضرار كبيرة على المنح وقروض تمويل المشاريع الكبرى من الدول المانحة العربية والأجنبية.
وفي نهاية الحفل  شارك معالي وزير الأشغال في  توزيع عيديات على الأطفال الايتام، ومشاركتهم فرحتهم في شهر رمضان وقرب عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى