أخبار الأردن

إربد: 20 سيدة يستفدن من ورشة تدريبية بريادة الاعمال

التاج الإخباري – اختتمت في غرفة تجارة إربد، اليوم السبت، الورشة التدريبية الأولى في ريادة الأعمال المتقدمة للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين التي نظمها مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة.
واستفاد من الورشة 20 سيدة أردنية وسورية في التدريب على تطوير أعمالهن ومشاريعهن المنزلية الصغيرة والمتناهية الصغر في مجالات التدريب على التجارة الإلكترونية والإدارة والتسويق لمنتجاتهن المختلفة من سلع وخدمات.
وقال رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة في ختام الورشة إن المرأة أصبحت شريكا رئيسا في التنمية الاقتصادية للأسر والمجتمعات ويقع على عاتقها مسؤولية في تحسين ظروف واقتصاديات أسرتها في ظل الأوضاع والظروف الاقتصادية الصعبة التي تحتاج إلى قيام كل طرف في الأسرة بدوره.
وأشار الشوحة إلى أن الأعمال والمشاريع الإنتاجية المنزلية للمرأة من شأنها رفع مساهمة المرأة في الاقتصاد المحلي في ظل أرقام متواضعة عن نسبة النساء العاملات والمنتجات التي لا تتعدى 30 بالمئة، ما يعني أن جزءا كبيرا ومهما من مكونات المجتمع معطل اقتصاديا.
ولفت إلى استعداد الغرفة لتقديم دورات مكملة وذات مساس بتطوير مجموعة المعارف للسيدات اللواتي استفدن من الدورة في إطار مسؤوليتها المجتمعية التي تضطلع بها.
يشار إلى أنه سيصار إلى عقد دورات مجانية مماثلة في باقي محافظات الممكلة لتعظيم الفائدة منها، وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من السيدات للاستفادة منها.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى