أخبار الأردن

الرئيس الإسرائيلي يلتقي الملك عبدالله غدا بالأردن

التاج الإخباري – يصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، غدا الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وفقا لوكالة الأناضول.

واليوم الثلاثاء، اجتمع وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، مع  الملك عبدالله الثاني، في العاصمة الأردنية عمّان، في لقاء تناول "التحديات الأمنية الإقليمية"، بالإضافة إلى الخطوات التي تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتخاذها تجاه الفلسطينيين في شهر رمضان.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، أن غانتس استعرض أمام الملك "الخطوات التي تعتزم إسرائيل اتخاذها من أجل الحفاظ على حرية العبادة في القدس ويهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية المحتلة)".

وشدد غانتس، في البيان، على "أهمية التنسيق الأمني ​​خلال هذه الأيام"، ولفت البيان إلى أن اللقاء شهد "مناقشة خطوات مدنية إضافية لتحسين حياة الفلسطينيين في يهودا والسامرة (الضفة) وقطاع غزة".

وتابع البيان أن "وزير الأمن (غانتس) شدد على أهمية الحفاظ على الاستقرار والهدوء، وضرورة محاربة الإرهاب بشكل عام، وعلى وجه الخصوص تنظيم ‘داعش‘ الذي يقف وراء ‘الهجمات الإرهابية‘ الأخيرة في إسرائيل".

وفي البيان، عبّر غانتس عن "شكره" لملك الأردن "على قيادته وتأثيره الإيجابي على المنطقة بأسرها، وكذلك على استعداده لتعزيز التعاون بين المملكة وإسرائيل في جميع المجالات، وتعميق السلام بين البلدين".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى