أخبار الأردن

السواعين للـ”التاج: خسائر ضخمة تهدد معاصر الزيتون … تفاصيل

التاج الاخباري – هبة عواد
قال الناطق الاعلامي باسم النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الاردنية نضال السواعين حول اسعار زيت الزيتون للسنة الماضية بأن الاسعار تعتمد على آلية عمل السوق، مؤكداً أن زيت السنة الماضية صالح لاستهلاك المواطنين حيث أن هناك مواطنين يرغبون الزيت القديم ومواطنين يرغبون الزيت الجديد اصدار السنة.


واضاف، أن السنة الماضية شهدت تهريب بزيت الزيتون من دول مجاورة لن تتكرر هذه السنة، موضحاً أن المحاولات التي شهدتها السنوات السابقة لن تتكرر لهذه السنة، حيث عملت فرق الرقابة واجهزة الدولة على ضبط 200 تنكة في مخيم اربد و 400 في مخيم الزرقاء.


واوضح السواعين أن جائحة وباء كورونا من شأنها أن تحدث ضرر كبير بالقطاع، حيث أن موسم الزيتون يبدئ في الاول من شهر 11 حتى منتصف شهر 12، مضيفاً أن هناك اشكالات كبيرة في اوقات عمل المعاصر التي كانت قبل وجود الجائحة تعمل لمدة 24 ساعة.


واشار، أن الاغلاقات التي ستشهدها المملكة دون احتمالية وجود التصاريح لعمل المعاصر ستحدث خسائر كبيرة على المواطنين والمزارعين واقتصاد المملكة كافة.


يذكر أن السواعين عقب على اسعار تنكة زيت الزيتون للسنة حيث يبلغ سعر زيت الزيتون البكر بحوالي 72- 82 دينار و سعر زيت الزيتون البكر الممتاز حوالي 82-85 دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى