رياضة

الأمير فيصل يشارك في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 

التاج الإخباري – شارك سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم السبت، في العاصمة التايلاندية بانكوك، بأعمال الجمعية العمومية الثالثة والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وصوتت الجمعية بالموافقة على تعديلات الدستور الجديدة للمجلس، كما اطلعت على التقارير الإدارية والمالية وأعمال اللجان للعام الماضي ومناقشة الدورات الرياضية الآسيوية المقبلة.

وأجريت التعديلات من قبل لجنة الإصلاحات الدستورية التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي بالتشاور مع اللجان الأولمبية الوطنية الـ 45 في آسيا واللجنة الاستشارية للمجلس الأولمبي الآسيوي ولجنة القواعد والمجلس التنفيذي.

وتهدف هذه التعديلات إلى مواءمة دستور المجلس الأولمبي الآسيوي مع الميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية الذي يحكم الحركة الأولمبية العالمية مع الحفاظ على الحكم الذاتي والاستقلال والخصائص الآسيوية للمجلس الأولمبي الآسيوي.

كما شهدت الجمعية العمومية مناقشات سير الدورات الرياضية المقبلة التي ينظمها المجلس الأولمبي الآسيوي وهي: دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي ستقام في بانكوك في تشرين الثاني المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في مدينة هاربين الصينية في شباط عام 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب في أيلول 2025 بالعاصمة الأوزبكية طشقند، ودورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة ناغويا اليابانية عام 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى