أخبار الأردنانفوجرافيكساهم الاخبار

600 مقترع في انتخابات المقاولين حتى الآن

التاج الاخباري -اتجه أعضاء الهيئة العامة لنقابة المقاولين، الجمعة، للتصويت لانتخاب مجلس جديد للأعوام (2022-2025)، ويحق لأكثر من 1400 مقاول مسدد لاشتراكاته السنوية للنقابة، الانتخاب من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، وذلك في مقر نقابة المقاولين في منطقة دير غبار لاختيار نقيب ومجلس النقابة في دورته الـ24، بعد انقطاع دام عاما واحدا، بسبب تفشي جائحة كورونا.

رئيس لجنة الانتخاب أحمد الطراونة قال إن مجموع المقترعين وصل لنحو 600 مقترع، مشيرا إلى أن مجموع المقاولين المسددين والمصنفين 1456 شخصا.

"ستكون نسبة التصويت بما لا يقل عن 85% ونحن مستمرين لغاية الساعة السادسة مساء، لأنه بالقانون إذا اكتمل العدد 50% +1 لغاية الساعة 6 مساء يغلق الصندوق ولا يمدد وإنما إذا قل عن 50% +1 يمدد من ساعة إلى ساعتين حسب الحاجة"، وفق الطراونة.

وبشأن الفرز قال الطراونة إنه مباشرة بعد الاقتراع يتم الفرز بالقاعة نفسها إلكترونيا وبحدود العاشرة ستعلن النتائج.

 

أمين عام نقابة المقاولين طارق الهريني قال في تصريح لـ"المملكة" أن العملية الانتخابية تمر بسلاسة، مشيرا إلى أن الانتخاب هو فقط بالمركز في عمّان، والفروع تم التعميم على أعضاء الهيئة من الرمثا شمالا إلى العقبة جنوبا بأن الانتخابات ستكون بالمركز.

"الفروع لا يوجد فيها أي عملية انتخابية، والانتخابات في يوم جمعة يوم عطلة للجميع"، وفق الهريني.

وفتحت صناديق الاقتراع في تمام الساعة 9 صباحا وتغلق في تمام الساعة 6 من مساء اليوم، حيث تشرف على الانتخابات لجنة برئاسة أحمد يوسف الطراونة وعضوية؛ علي الشقارين، عطاالله الطراونة، ماجد بني هاني، عبد المعطي فاضل، عاطف القضاة، وفي الاحتياط إبراهيم القيسي، فواز زريقات.

وقالت النقابة في وقت سابق، إن عملية فرز الأصوات ستتم من خلال الفرز الآلي لأوراق المقترعين الذين عليهم التضليل على الدوائر الموجودة بجانب أسماء المرشحين، وذلك بعد إغلاق الصناديق عند السادسة مساء.

ويبلغ عدد أعضاء الهيئة العامة المسجلة للنقابة نحو 1760 مسددا منهم نحو 1420 مسددين ومصنفين يحق لهم الاقتراع.

حيث يتنافس على مركز النقيب 4 مرشحين هم النقيب الحالي أحمد اليعقوب من قائمة الوفاء، أيمن الخضيري من قائمة وطن، أحمد الحسينات، وائل طوقان من قائمة المقاول، فيما ترشح 3 مرشحين لمركز نائب النقيب هم: فؤاد الدويري من قائمة الوفاء، رفيق مراد قائمة وطن، عبدالله خليفة قائمة المقاول.

وترشح عن الفئات 1،2،3 (4 مقاعد) 13 مرشحا هم: عصام الكساسبة، إبراهيم الحجة، عبدالعزيز أبو الرب، سائد الشايب، أنس القروم، محمود الطيطي، ناصر أبو حليمة، حسام النمروطي، ماهر العلي، عبد الحكيم البستنجي، هشام الموسى، عزمي الزريقات، عامر الضمور.

وترشح عن الفئات 4،5 (3 مقاعد) 12مرشحا هم: محمد الكوز، إبراهيم الشرمان، محمد الصالحي، أمين عبدالقادر، ياسين الطراونة، عمر الطراونة، باسم الحمدان، محمد الزيادات، علي الوحش، زياد هرماس، موفق أبو عبيد، شوكات حمارنة.

وكانت الهيئة العامة للنقابة عن الفئة السادسة قد انتخبت الشهر الماضي ممثل الفئة السادسة في مجلس النقابة والتي فاز بها خالد ناجح الجعار.

وأكد مجلس النقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في إجراء الانتخابات، مؤكدا اتخاذ الاحتياطات اللازمة التي حددتها الحكومة للحفاظ على صحة أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

ويتألف المجلس من النقيب ونائب النقيب و8 أعضاء، أربعة منهم من الأعضاء العاملين المصنفين في الفئات الثلاث الأولى ووفقا لتعليمات التصنيف المعمول بها، وثلاثة من المصنفين في الفئتين الرابعة والخامسة وعضو واحد من الفئة السادسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى