عربي دولي

لأول مرة منذ أكثر من قرن .. أمير بريطاني يدخل المحكمة

التاج الإخباري – وصل الأمير هاري إلى محكمة في لندن، حيث يتم النظر في دعوى قضائية ضد الشركة المالكة لصحيفة "ميرور" بشأن جمع معلومات غير قانونية عنه واختراق هاتفه، سيكون هو شاهدا فيها.

ولم يمثل هاري يوم أمس الاثنين أمام المحكمة كما كان متوقعا، لكنه سيعتلي منصة الشهود اليوم الثلاثاء، ليصبح أول فرد ملكي بريطاني رفيع المستوى يدلي بشهادته في المحكمة منذ 130 عاما.

ودوق ساسكس هو واحد من أكثر من 100 شخصية بارزة رفعت دعوى قضائية ضد مجموعة صحف "ميرور" (MGN)، ناشرة "ديلي ميرور"، "صنداي ميرور" و"صنداي بيبول"، بتهمة ارتكاب مخالفات بين عامي 1991 و2011.

واعتذرت شركة MGN، المملوكة الآن لشركة Reach (RCH.L)، في بداية المحاكمة لمناسبة واحدة معترف بها بأن "صنداي بيبول" سعت بشكل غير قانوني للحصول على معلومات حول هاري، معترفة أنه يحق له الحصول على تعويض.

ويزعم الأمير هاري، أنه كان ضحية عملية جمع معلومات غير قانونية نظمتها الصحيفة، ويلقي باللوم عليها أيضا في "نوبات الاكتئاب الشديدة والبارانويا" التي عانى منها.

كما يدعي الأمير أن حوالي 140 مقالا عن حياته نشرت بين عامي 1996 و2010 تحتوي على معلومات تم الحصول عليها بوسائل غير قانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى