أخبار الأردن

وزيرة الثقافة تستذكر الأديبة ليلى الأطرش: مشروع روائي إعلامي استثنائي

التاج الإخباري – ناقش كتاب ونقاد وإعلاميون تجربة الكاتبة والإعلامية الراحلة ليلى الأطرش، في ندوة استذكارية أقامتها وزارة الثقافة الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي بعمّان.

وأقيمت الندوة على جلستين، بحضور وزير الثقافة السابق علي العايد ووزيرة السياحة والآثار السابقة سوزان عفانة، وجمع من الكتاب والأدباء والمفكرين.

وفي الجلسة الأولى التي أدارها الأمين العام لوزارة الثقافة الروائي هزاع البراري، أشار الأخير إلى أهمية الاحتفاء بالكاتبة الراحلة التي ترفرف روحها حول الساحة الأدبية، بما قدمته من إرث إبداعي فكري تنويري لا يمحى.

وقدمت الفنانة نداء شرارة وصلة غنائية من أعمال السيدة فيروز، لأغنيتي “أعطني الناي” و”سوا ربينا” مهدئة إياهما لروح الراحلة التي كانت تحب هاتين الأغنيتين تحديدا.

وفي ورقتها التي حملت عنوان “دور ليلى الأطرش في مشاريع وزارة الثقافة”، قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار: “إننا نحتفل اليوم بسيرة سيدة لم تكن عادية على الإطلاق”، مضيفة: “ليلى كانت جزءا من مشروع ثقافي يناضل من أجل الناس”.

وأكدت النجار أن ليلى الاطرش كانت نموذجا للتواصل بين المعرفي والسلوكي، بمشروعها الإنساني والإعلامي والروائي، مقدمة نموذجا إنسانيا استثنائيا، فهي لم تسعَ يوما للشهرة الزائفة، وهي لم تكن رقما عابرا بل سيدة استثنائية وصاحبة مشروع حقيقي، فهي كانت تضم الجميع بدون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى