أخبار الأردن

الأب حداد يثمّن التطور المؤسسيّ في مراكز الإصلاح والتأهيل

التاج الاخباري -زار الأب نبيل حداد عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الإثنين إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث التقى مدير الإدارة العميد الدكتور عمار القضاة، بحضور رؤساء الأقسام المعنيين في الإدارة.

وبيّن العميد القضاة خلال اللقاء أبرز التطورات والتحديثات التي أنجزت في الآونة الأخيرة في مجال العملية الإصلاحيّة في مراكز الإصلاح والتأهيل، والضمانات التي توفّرها الإدارة للمحافظة على حقوق النزلاء وصون كرامتهم. مؤكداً على دور القيم الدينيّة في نهج الإصلاح والتأهيل الذي تعتمده الإدارة، وأهمية تقديم المشورة والدعم النفسيّ للنزلاء في هذا المجال.

بدوره عبّر الأب حداد عن اعتزازه بدور جهاز الأمن العام وقيادته وكافة منتسبيه في خدمة أمن الوطن والمواطن والمقيم. كما أثنى على ما لمسه من حجم اهتمام العاملين في هذه الإدارة بالالتزام بمعايير حقوق الإنسان، وما تنفّذه من أجراءات واضحة وملموسة على ارض الواقع في تأهيل النزلاء وفق خطط حقيقية ، مشيراً إلى التحديث والتطوير الذي تحقق بتسارع ملحوظ في مختلف برامج الإدارة، والتي من شأنها التخفيف من نسبة العود الجرمي في المجتمع الأردني، والحفاظ على الحقوق الإنسانية لهذه الفئة ليعودوا عناصر فاعلة إلى مجتمعاتهم وأسرهم.

كما ثمّن الأب حداد التعاون المستدام القائم بين إدارة مراكز الإصلاح والمركز الوطني لحقوق الإنسان تحقيقاً لرسالة ورؤية الجانبين بالإضافة إلى نهج الإدارة التشاركيّ مع مختلف المؤسسات الدينيّة وبشكل خاص مع الكنائس في توفير المساندة والدعم الروحيّ للنزلاء، معرباً عن شكره لمديرية الأمن العام ولإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي نهاية اللقاء تمّ الاتفاق على وضع برنامج زيارات شاملة لمراكز الإصلاح والتأهيل كافة، للاستماع ورصد هذه البرامج بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى