أخبار الأردن

فاطمة عيسى:” لا شيء يعيق الإنسان إلا الإنسان نفسه”

التاج الإخباري – يزن العدوان

قالت الطالبة فاطمة حسن يوسف عيسى، إنها تفوقت في مرحلة الثانوية العامة “التوجيهي”، إذ كانت من الأوائل على ذوي الإعاقة.

وأوضحت فاطمة في حديث لها مع التاج الإخباري، أنها تدرس حالياً تخصص اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية، طامحة أن تصبح صحفية متميزة في المستقبل، وذلك من خلال الخضوع لدورات متعلقة بالصحافة والإعلام؛ لكي يتسنى لها أن تبني جسراً متيناً بين تخصصها الجامعي والدورات الصحفية.


وأكدت أنها واجهت بعض المعيقات في إدارة الوقت، كون أن الأدوات المستخدمة والطرق المتبعة للدراسة تختلف، إذ يعتمد الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية على لغة “بريل”، وأيضا واجهت مصاعب أثناء استخدام التطبيقات الذكية بهدف الدراسة عن بعد.

وعلى الرغم من التحديات والصعوبات، ذكرت أنه لم تقتصر مرحلة التوجيهي على الدراسة فقط، بل أطلقت برنامج “روائع الكلم”عن طريق تطبيق “سكايب” والذي أدى الى اختيارها كأفضل مقدمة برامج على مستوى لواء ماركا، وتم تكريمها لأجل ذلك.

ووجهت رسالة إلى كل الأشخاص ذوي الإعاقة قائلةً:” لا شيء يعيق الإنسان إلا الإنسان نفسه، والطموح أساس الإنسان ليصنع قيام معرفي وثقافي مُمَتّن ليكون شخص ناجح، وأن يقبض على جمرة الإرادة ليحقق مراده”.

ويذكر أن الطالبة المتفوقة تم منحها مؤخرا شهادة مشاركة في الدورة التدريبية “صناعة المحتوى الرقمي”، ساعيةً أن تستمر في النجاح لتحقيق أحلامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى