أخبار الأردن

الحواتمة يؤكد أهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة الوطن

التاج الإخباري – أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة أهمية العمل التطوعي ودوره الأساسي لخدمة الوطن، وتعزيز الأمن والسلم المجتمعي، وإثراء الإنتاجية والإبداع لدى الشباب.


جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، اليوم الثلاثاء، أعضاء فريق الدفع الرباعي الأردني برئاسة العين حسين المجالي، لبحث أوجه التعاون والتنسيق وتعزيز التشاركية. وقال اللواء الركن الحواتمة إن مديرية الأمن العام وانطلاقاً من الرؤى الملكية السامية الهادفة لرفع سوية الخدمة للمواطنين، تسعى نحو علاقة استراتيجية تؤطر لشراكة حقيقية منتجة مع مؤسسات المجتمع المدني وبقية أفراد المجتمع، وتسهم في بناء منظومة تطوعية على مستوى الوطن. وثمن الحواتمة الدور التطوعي الكبير الذي يقدمه نادي الدفع الرباعي لخدمة المجتمع والتخفيف على المواطنين، خاصة في الظروف الاستثنائية والطارئة التي مرت بها المملكة، وأظهر فيها النادي قدرة كبيرة على مساندة الجهات الرسمية في أداء المهام الإنسانية.
من جهته، أكد العين المجالي أن نادي الدفع الرباعي يهدف إلى تقديم واجب وطني أصيل، يتمثل بتقديم أعضائه لأدوار مساندة للأدوار الرسمية خلال الظروف الاستثنائية، لا سيما في مجالات الإنقاذ والإسعاف والرعاية الصحية والاجتماعية.
وثمن المجالي لمديرية الأمن العام تعاونها وتقديرها للأدوار المجتمعية الأمر الذي يشير إلى فهمهم الكبير لجوهر عملهم الأمني القائم على أفضل الممارسات والإنسانية، لافتاً إلى عزم أعضاء النادي وعددهم 231 متطوعاً على الاستمرار في بذل الجهود التطوعية بالتنسيق مع مديرية الأمن العام وضمن عمل مؤسسي وأطر سليمة تنظم الخدمات التطوعية من خلال لجان تنسيقية تنظم العمل التطوعي وتحد من ضياع الجهود.
يذكر أنه تم تسجيل نادي الدفع الرباعي الأردني عام 2013 تحت مظلة وزارة الداخلية، ويختص النادي بهوايةِ الدفع الرباعي وتنظيمِ الرحلات والتحديات، كما اعتمدت الجمعية كأول مركز دفاع مدني تطوعي في الأردن من قبل الجهات المختصة من خلال لجنة تقوم بتقديم الدعم والمساندة اللازمة عند الحاجة للدفاع المدني، والجهات الأمنية والجهات المعنية الأخرى في الأزمات وحالات الطوارئ من خلال تشكيل فرق تتكون من الأعضاء الراغبين بالتطوع بالتنسيق مع الجهات المعنية.
ويضم النادي 231 متطوعا تحت إمرتهم 231 مركبة مخصصة للعمل في مختلف الظروف؛ حيث قاموا خلال جائحة كورونا بمساعدة 76 ألف حالة سواء لنقل مرضى أو توزيع أدوية وطرود وبالشراكة مع مبادرتي حب الاردن، وأطباء من اجل أردن أكثر صحة التي ساهمت من خلال 71 طبيبا بتقدم الخدمات الطبية للمحتاجين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى