أخبار الأردن

الأمينان العامان لوزارة التربية ومدير الثقافة العسكرية يطمئنون على سير امتحان الثانوية العامة

التاج الإخباري – اطمأن الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات على سير امتحان الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان التكميلي في يومه العاشر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لهما اليوم الأربعاء على عدد من قاعات الامتحان التابعة لمديريتي التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بحضور مديرها العميد علي الدعجة، ولواء الجيزة، بحضور مدير التربية الدكتور جمال الحناوي.

وشملت الجولة مدرستي الرميل الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، وأم الرصاص الثانوية للبنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجيزة.

وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالاشتراطات الصحية، وجاهزية القاعات من حيث توفر وسائل التدفئة والمياه لضمان تقدم الطلبة في بيئة امتحانية ملائمة.

واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.

من جانبهم أبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي قامت بها الوزارة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة.

وتقدم للامتحان في جلسته الأولى 37572 مشتركا ومشتركة في مباحث العلوم الحياتية، واللغة العربية ( تخصص ) الورقة الأولى، والعلوم الصناعية الخاصة / الورقة الأولى، وإنتاج الطعام وخدمته / الورقة الأولى، ونظم المعلومات الإدارية.

وتقدم للامتحان في جلسته الثانية 90 مشتركا ومشتركة في مباحث العلوم الحياتية / كليات، والجغرافيا /كليات.

وتأتي الجولات التفقدية للمسؤولين التربويين ضمن برنامج يومي للوقوف على مجريات الامتحان والتيسير على الكوادر القائمة عليه، وتعزيزًا لدورها ومساندتها وتذليل أي صعوبات قد تعترض أدائها، وأخذ التغذية الراجعة من هذه الكوادر والطلبة مباشرة لغايات التقييم والمتابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى