أخبار الأردن

الصفدي يؤكد على “الشراكة الصلبة والقوية” مع الولايات المتحدة

التاج الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن الدعم الأميركي للأردن يُساعد في تنفيذ إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق تعهّد بها الأردن، مؤكدا على “الشراكة الصلبة والقوية” مع الولايات المتحدة.

وأكد الصفدي في مقابلة مع شبكة (CNN)، استمرار الصداقة الجيدة والحقيقية بين الأردن والولايات المتحدة، وأشار إلى أن التعاون مع الولايات المتحدة ساعد بالتخفيف من العديد من التحديات التي واجهها الأردن في ظل الأزمة الإقليمية.

وقال الصفدي إن “الشراكة صلبة وقوية” و”لا يقتصر دعم الولايات المتحدة للأردن على تمكيننا من مواجهة التحديات فحسب بل يساعد أيضا في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية واسعة النطاق التي نتعهد بها الآن”.

وأضاف الصفدي “في المنطقة بحاجة إلى القيام بالكثير … لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط لحل مشكلاتنا، يتعين علينا العمل وبعدها العمل مع الولايات المتحدة بوصفها شريكا موثوقا للتقدم إلى الأمام”.

و”لعبت الولايات المتحدة دائما دورا رائدا في المنطقة ونحن بحاجة إلى هذا الدور، ونحن نعمل مع الولايات المتحدة لضمان استمرارها في مساعدتنا في مواجهة كل هذه التحديات وإيجاد حلول لها”، وفق الصفدي.

وذكر أن المناقشات التي جمعته بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أشارت إلى مواصلة العمل، مضيفا “الولايات المتحدة شريك رئيسي لنا ونحن نواصل العمل معا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى