أخبار الأردن

ديرانية: منح الترددات المجانية انهض قطاع الاتصالات

التاج الإخباري – قال نائب الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن الرئيس التنفيذي للمالية رسلان ديرانية أن قرار الحكومة بمنح شركات اتصالات محلية ترددات مجانية أسهم بشكل جوهري في النهوض بالقطاع ربحيا وخدميا.

وأضاف ديرانية  أن النهضة الربحية للقطاع تظهر من خلال استطاعته تحقيق مستوى جيد على صعيد صافي أرباحه في التسعة أشهر الأولى من العام 2021، إذا ما تم مقارنتها بنتائجه على هذا الصعيد خلال العام 2020 أي في جائحة الكورونا أو حتى بالعام 2019 أي ما قبل حدوث الجائحة .

وأوضح ديرانية أن حجم صافي أرباح القطاع البالغة في نهاية أيلول الماضي 75.2 مليون دينار، والمتوقع تحقيقها ارتفاعا جيدا عند ظهور نتائجه لنهاية ذلك العام قد شكلت بدورها ارتفاعا ملموسا عما سجلته خلال الفترة ذاتها من العام 2020 والذي بلغت فيه 59.3 مليون دينار، وما يزيد على 77 مليون دينار في نهاية ذلك العام. فيما وصلت في عام 2019 إلى ما يربو على 76 مليون دينار.

وأكد ديرانية أنه ما كان لهذه النتائج أن تبلغ هذا المستوى لولا القرار الحكومي بمنح ترددات مجانية لشركات اتصالات محلية، علما أن الحكومة قامت مؤخرا بتمديد منح ترددات مجانية لشركات في القطاع لعدة أشهر أخرى، وذلك تدعيما لقدراتها على مواجهة النتائج التي أفضت إليها الجائحة، من زيادة الاعتمادية على شبكات الاتصالات في التعليم وغيره.

وأوضح في هذا الشأن أنه يجري العمل على توسيع رقعة انتشار خدمة الجيل الرابع، وتعزيز القدرة على نشر خدمات متطورة أخرى مثل خدمة «الفايبر».
وفي جانب متصل، فإن الاحصائيات المعلنة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أظهرت أن عدد اشتراكات خدمة الإنترنت عريض النطاق الثابت عبر الألياف الضوئية «الفايبر» بلغ حوالي 296.82 ألف اشتراك بالربع الثالث من عام 2021، مسجلة بذلك ارتفاعا ناهز 9.8% عما كانت عليه في الربع الثاني من 2021، والذي بلغت فيه زهاء 270.34 ألف اشتراك.

وارتفاعا بنحو 21% عن الربع الأول لكونها بلغت فيه ما يربو على 245.4 ألف اشتراك، علما أن عدد هذه الاشتراكات كان قد سجل في الربع الأخير من عام 2020 زهاء 217.47 ألف اشتراك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى