أخبار الأردن

انطلاق أعمال مؤتمر المكتبات والأرشيف في المملكة غدا

التاج الإخباري – تنطلق في المكتبة الوطنية، غدا الثلاثاء، أعمال “مؤتمر المكتبات والأرشيف في المملكة”، ولذي تنظمه المكتبة الوطنية وجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ويشارك في أعمال الدورة الثانية على المستوى الدولي، والدورة الـ 20 على المستوى الوطني باحثون من الأردن والكويت والسعودية والسودان والعراق ولبنان ومصر وفلسطين والجزائر وتونس، إضافة إلى الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات.

وتحمل هذه الدورة عنوان “مائة عام من التأسيس والبناء والتعزيز”، وتستمر أعمالها حتى يوم الخميس، وتناقش محاور عدة، من خلال 22 ورقة علمية محكمة، وهي محور المكتبات الوطنية وأدوارها في حياة الأمم، والمكتبات ومؤسسات المعلومات في الأردن، ودور جمعية المكتبات والمعلومات في تطور الحركة المكتبية، والتأهيل والتدريب في مجال المكتبات والمعلومات، والأرشفة والحفظ الرقمي في مؤسسات المعلومات الأردنية، والتشريعات والقوانين في مجال المكتبات ومراكز المعلومات.

ويشتمل حفل الافتتاح على كلمات لمدير عام المكتبة الوطنية، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور نضال العياصرة، ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية الدكتور نجيب الشربجي، وكلمة المشاركين في المؤتمر للدكتور سعد الزهري، وعرض فيلم قصير عن مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى