أخبار الأردن

هيئة همم الحقوقية تنعى الوزيرة السابقة أسمى خضر

التاج الإخباري – نعت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني همم الحقوقية وزيرة الدولة ووزيرة الثقافة السابقة اسمى خضر التي انتقلت الى رحمة الله تعالى مساء امس الاثنين.

واستذكرت الهيئة مسيرة الوزيرة الحافلة بالعمل والإنجاز في جميع المواقع التي عملت بها سواء في الفريق الوزاري الحكومي أو في منظمات المجتمع المدني والقانون والمحاماة والصحافة والتعليم وحقوق الانسان والمرأة والعمل الاجتماعي التطوعي. كما استذكرت دورها في تأسيس حركة حقوق الإنسان ليس في الأردن فحسب، وإنما امتدت إسهاماتها في المنطقة العربية، وكان لها حضورها وريادتها عالمياً، مضيفة ” أن إرث خضر سيبقى منارة للمدافعين عن حقوق الإنسان”.

وتقدمت الهيئة باسم كل مؤسساتها، بأصدق مشاعر العزاء والمواساة لعائلتها، وكل محبيها، ولكل الحقوقيين والحقوقيات من اجل الكرامة الإنسانية.

وتولت الراحلة منصب الأمين العام للجنة الوطنية لشؤون المرأة، وحصلت على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى.

وعملت في بداية حياتها، في نهاية السبعينيات من القرن المنصرم في الصحافة، وكانت من مؤسسي منظمة العفو الدولية في الأردن، وعملت في مهنة المحاماة، ومديرة لمؤسسة الحق في فلسطين، ورئيسة لاتحاد المرأة الأردنية، ورئيسة لمجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان “ميزان” عام 1998، وأسست كذلك المعهد الدولي لتضامن النساء.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى