تعليم

طلبة الدبلوم التقني يشاركون في تدريب عملي بالجامعات الايطالية

التاج الإخباري- شارك عدد من طلبة الدبلوم التقني في صيانة السيارات الكهربائية والهجينه في برنامج تدريبي مشترك بين  جامعة لاكويلا الايطاليه وجامعه البلقاء التطبيقية ويضم البرنامج جميع الجامعات الحكوميه الايطاليه والأردنية بدعم من مؤسسة ايرازموس.

ويشمل الدبلوم على محاضرات نظرية في الجامعه وتطبيق عملي في مشاغل متخصصة ومجهزه باحدث التقنيات التي تم تدريب الطلبه عليها بشكل فعلي ونماذج حقيقيه للتدريب  في الجامعات الايطاليه والأردنية  .

وقال الطالب سمير احمد شديفات ان البرنامج الذي يشارك فيه بكلية الحصن الجامعية من افضل البرامج التقنية مشيداً بجهود المدرسين والفنيين في كلية الحصن على ما قدموه من تدريب نظري وعملي على السيارات الهجينة 
كما شكر القائمين على البرنامج المشترك مع الجامعات الايطالية 
وقال ان البرنامج فرصة للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في المجال معرباً عن امله في المشاركة بالبرامج التي تعقدها جامعة لاكويلا لخدمة الطلبة من مختلف دول العالم 
وقال ان   

 الدبلوم التقني هو دبلوم دولي بالاشتراك بين الجامعات الاردنيه والألمانية والكوريه والإيطالية والفرنسيه وعدد من الدول الأوروبية الأخرى .
يذكر ان  الطالب بعد انهائه متطلبات الحصول على الدبلوم التقني يصبح موهل لدخول سوق العمل والبدء بمشروعه الخاص وفقاً لما تعمل عليه الجامعات المشاركة في البرنامج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى