أخبار الأردن

شباب معان تطلق ملتقى إعلاميا بمناسبة مئوية الدولة

التاج الإخباري – أطلقت مديرية شباب محافظة معان وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الأردنيين، في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي اليوم الخميس، ملتقى إعلاميا تحت عنوان “تطور الإعلام الأردني عبر مئوية التأسيس” بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

وناقش الملتقى الذي شارك فيه، عدد من ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين، التحولات في وسائل الإعلام بعصر العولمة الرقمية، وسبل التعامل معها وتوظيفها لصالح تطوير المؤسسات الإعلامية الوطنية والنهوض بها، والسياسات والمعيقات أمام العمل الصحفي.

وقال مدير شباب معان الدكتور مخلد المجالي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الملتقى يهدف إلى التعرف على مراحل تأسيس القطاع الإعلامي منذ تأسيس المملكة، والوقوف على الإنجازات في هذا المجال التي رافقت مراحل التأسيس والبناء والتعزيز، والتعرف على آراء ومقترحات أصحاب الخبرة لتطوير الإعلام الوطني.

وأضاف أن الملتقى يهدف كذلك إلى تعزيز الثقافة الوطنية، ونشرها وتعميمها على الناشئة لتشكل رافدا يعزز انتماء الشباب للوطن والقيادة، مشيرا إلى اهمية وضع تصورات أولية لبناء خارطة طريق لبناء إعلام وطني يسهم في تعزيز التنمية وتثقيف الشباب، وينسجم مع متطلبات المئوية الثانية.

وتحدث إعلاميون خلال الملتقى عن مراحل تطور الإعلام الوطني منذ تأسيس الدولة الأردنية، ودوره في بناء الدولة ونشر رسالتها وثوابتها، والتحديات التي تواجه القطاع الإعلامي في المملكة.

(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى