أخبار الأردن

وزير الطاقة يدعو الصناديق المحلية للاستثمار في مشاريع الطاقة

التاج الإخباري – دعا وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الصناديق المحلية للاستثمار في مشاريع الطاقة بما يرفد الاقتصادي الوطني ويسهم في جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد خلال لقائه نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، ونائب النقيب فوزي مسعد، والوفد المرافق،في مقر الوزارة، أهمية مشاركة نقابة المهندسين في جهود تطوير برنامج وطني لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد الاستهلاك من خلال مشروع التدقيق الطاقي بما يعزز تطوير قدرات المهندسين في مجال كفاءة الطاقة ويسهم في تحضيرهم لسوق العمل باعتبار الشهادات المهنية التي تمنح للمهندسين المتدربين هي شهادات متميزة ومعتمدة دوليا في مجال كفاءة الطاقة.

وقال الخرابشة إن نقابة المهندسين بيت خبرة وطني يجب الاستفادة منه للمساعدة في جهود تحويل شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى شبكات ذكية بما يسهم في زيادة استيعاب الطاقة المتجددة، مشيدا بجهود النقابة في مجال العمل الهندسي الأردني وتطويره.

وأكد أهمية الشراكة بين الوزارة والنقابة لتدريب المهندسين الجدد في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في إطار البرنامج التدريبي المعتمد من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة في الوزارة والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى