ثقافة وفن

صبا مبارك تكشف عن أصعب مشاهدها في فيلم «بنات عبدالرحمن»

التاج الإخباري – كشفت الفنانة الأردنية، صبا مبارك، عن صدمتها بعد العرض الأول لفيلمها الجديد “بنات عبدالرحمن”، في مهرجان القاهرة السينمائي، الذي جرى في دورته الـ43 وانتهت مؤخراً، مبينة أنها بعد مرور ربع ساعة من عرض الفيلم صدمت من رد فعل الجمهور الذي لم يتفاعل معه، وسيطرت عليه حالة من الصمت.

وأشارت مبارك، في تصريحات خاصة لـ”زهرة الخليج”، إلى أنها تابعت ما يمكن أن يحدث من رد فعل للجمهور بعدها، قائلة إنه بدأ يتفاعل مع الفيلم وبشدة، حتى إنهم بكوا، معتبرة بكاءهم دليلاً كبيراً على نجاحه.

واستطردت أنها تلقت عدة عروض من مهرجانات عالمية ومحلية لعرض الفيلم خلالها، لكنها رفضت وفضلت عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأن الجمهور المصري مهم جداً بالنسبة لها.

وأضافت صبا مبارك أنها لا تهتم بتقديم أعمال تناقش حقوق المرأة أو الرجل، فكل ما يهمها هو الموضوع بغض النظر عن جنسه، لأنها فنانة يجب عليها تقديم أدوار مختلفة، لكي لا يملها الجمهور.

وعن أصعب مشاهدها في فيلمها “بنات عبدالرحمن”، الذي تمثل في المشهد الذي أفصحت فيه عن سرها وهي “منتقبة” من خلال تعبيرات عينيها، معتبرة هذا تحدياً كبيراً لها، بالإضافة إلى أن الفيلم كان يحتوي على تنقلات كثيرة، وكل نقلة بها تحدٍّ، لكن ما سهل عليها هذا هو تعاملها بجدية تامة، بجانب سيطرة المخرج على التصوير بشكل سلس، وتعاون الممثلات معها.

ونوهت صبا مبارك، قائلة: “أنا والممثلات المشاركين في الفيلم كنا عاملين زي فريق الكورة خايفين على بعض طول التصوير، وبننصح بعض، وهذا اللي كان يهمني الصراحة”.

وأوضحت أنها لم تأخذ دوراً طويلاً خلال أحداث الفيلم، لأن كل دور يقدم أحداثاً مهمة جداً، إضافة إلى أنها لا تحب أن يقال عنها أنها أخذت دوراً طويلاً لأنها منتجة العمل.

وبينت أن دخول عنصر الكوميديا أثناء الانفعالات في العمل أمر طبيعي، ويضفي عنصر الواقعية عليه، معقبة: “الحياة فيها اللي بيضحك.. ويبكي”.

وأعربت صبا مبارك عن سعادتها بالعودة للسينما مرة أخرى، كاشفةً عن جديدها الفني، قائلةً إنها تنتظر عرض فيلم “السرب”، الذي يعتبر من أحب الأعمال لقلبها، خلال الفترة المقبلة.

واختتمت: أنها تنتظر عرض مسلسل “عنبر 6″، على إحدى المنصات الإلكترونية، خلال منتصف ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى انتظارها عرض المسلسل العربي “ليلة السقوط”، الذي لم يحدد مكان وموعد عرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى