أخبار الأردن

داود: “كورونا” غيرت من الاتجاهات العقارية للمواطنين

التاج الإخباري – قال الخبير العقاري م.سليمان داود، أن القطاع العقاري بدأ بالتعافي منذ منتصف العام الحالي.


واضاف الرئيس التنفيذي لشركة بتر هومز الرائدة في مجال العقارات، في تصريح صحفي، أن الشركة انتهت بالتعاون مع السوق المفتوح، من إعداد دراسة عقارية حول اتجاهات العرض والطلب مقارنة بين عامي 2020-2019، وتشمل جميع المنتجات العقارية بيعا وتأجيرا، وتغطي بيانات التأجير لأول مرة.


وأشار أن فايروس كورونا غير مفاهيم عقارية تقليدية، من حيث اختيار الموقع والبحث عن المساحات الخارجية المفتوحة، والميل للمساحات الأصغر تجاريا، ولذلك اتجهت الشركة لتطوير ضواحي سكنية من خلال مشروع ضاحية الحمرا في ناعور.


واوضح أن المشروع يقع على مساحة 70 دونما في مرحلته الأولى والثانية، وقد يصل إلى أكثر من 135 دونما في المراحل اللاحقة، مع مراعاة المتغيرات التي فرضتها الكورونا، من حيث سعة الطرق والتي تتراوح بين 12-14 مترا، والمساحات الواسعة من 700-1100 متر للقطعة.


واوضح أنه تم خلال تقسيم المشروع الحفاظ على البيئة واستغلال طاقة الشمس وحركة الرياح بحيث يستفيد كل بناء قدر الإمكان من تلك العوامل الطبيعية وبالتالي الصحية والبيئية، وبالتالي أكثر إنسانية.
واوضح أنه تم تدشين المرحلة الأولى من المشروع، وسوف يتم إطلاق عمليات تطوير الأرض من خلال تعبيد الطرق وفرز القطع خلال الأيام القليلة القادمة.


ولفت إلى أن الشركة وفرت حلولا تمويلية للتسهيل على المواطنين والراغبين بالاستثمار في المشروع.


وتوقع داود أن يشهد العام المقبل انطلاقة جديدة للقطاع العقاري بما يعود بالفائدة على المواطن والاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى