أخبار الأردن

بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين بمناسبة عيد الاستقلال الـ76 للمملكة

التاج الإخباري – يحتفل شعبنا الأردني العظيم يوم غد الاربعاء بمرور 76 عاما على استقلال وطننا الأردن الحبيب الذي شكل انجازا عظيما وتاريخيا لشعبنا ليقود وطنه بكل فخر واعتزاز متخلصا من الوصاية البريطانية للابد والتي استكملها بتعريب قيادة الجيش العربي  في العام 1956.

إن نقابة المهندسين الأردنيين التي ساهمت بكل قوة واعتزاز بمسيرة بناء الوطن الأردني من خلال المنتسبين اليها على مر السنين ، تقدم التهنئة لشعبنا  العظيم بهذه المناسبة الكبيرة والعزيزة، مؤكدة أن هذا الوطن المجبول ترابه بدماء ابنائه الزكية وتضحياتهم والذي شيدته سواعد الأردنيين وعقولهم سيبقى عزيزا قويا حرا بالرغم من كل التحديات الجسام التي تواجهه.

ان الاحتفال بعيد الاستقلال هذا العام يأتي في ظل مخاطر حقيقية قد تكون غير مسبوقة يتعرض لها الاردن، فالوطن مثقل بالتحديات والصعوبات. ما يقتضي العمل على تمتين الجبهة الداخلية والحفاظ على منعة الوطن والوقوف بحزم وصلابة أمام ما يحاك له من مؤامرات خصوصا من العدو الصهيوني.

إن نقابة المهندسين الاردنيين إذ تبارك لأبناء شعبنا العظيم بهذه الذكرى المجيدة تؤكد أن تعزيز الاستقلال والحفاظ على منعة الوطن يحتاج الى شراكة وطنية أساسها مشروع وطني اصلاحي حقيقي يسير بالوطن نحو دولة سيادة القانون والعدالة الاجتماعية والمواطنة الفاعلة وتكافؤ الفرص والحريات العامة وتعزيز الديمقراطية ومحاربة الفساد والمفسدين.

إن نقابة المهندسين الاردنيين وكما عهدها الاردنيون يد بناء وبيت خبرة ورصيد وطن وأمة ستستمر بدورها  هذا دون كلل أو ملل وستواصل بصفتها اقدم واكبر مؤسسة نقابية مهنية في هذا الوطن بتحمل المسؤولية الوطنية العالية لخدمة وطننا العظيم والغالي وإعلاء شانه على كافة الصعد   الهندسية  والمهنية والاجتماعية ومن خلال مساهماتها الكبيرة بمشاريع التنمية المحلية الوطنية في كافة مجالاتها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية. 

إن نقابة المهندسين الاردنيين ترى أن الدور المحوري الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك  في الدفاع عن قضايا الامة وخصوصا قضية فلسطين العربية هو دور استراتيجي  مهم ومقدر، لايمكن لأي قوة أو دولة تجاهله.. إن الأردن العربي يقدم العون والمساعدة لشعبنا العربي الفلسطيني لتعزيز صموده والتشبث بارضه ومقدساته، وسيواصل ذلك، فمعركة فلسطين ومقدساتها  ونضالاتها هي معركته ونضالاته ولن يتخلى عنها ابدا.

وتستذكر نقابة المهندسين الاردنيين والاردنيون جميعا بكل فخر واعتزاز شهداء جيشنا العربي وكل اردني استشهد دفاعا عن الاردن وفلسطين . وتستذكر رجالات الوطن الأوائل الذين شيدوا اللبنات الأولى لهذا الوطن الغالي ، وبذلوا في الدفاع عن تراب الوطن وكبرياءه المهج والأرواح.   

وتؤكد نقابة المهندسين الاردنيين ضرورة التمسك بثوابت الأمة والوطن والالتفاف حول رايته ، وترفض كل المشاريع الصهيونية ، وتدعم خيار المقاومة باعتباره الطريق الأنجع لرد كيد المعتدي والدفاع عن الهوية والإنسان في فلسطين الحبيبة ، كما تؤكد على موقفها الثابت من رفض الاتفاقيات مع العدو الصهيوني ورفض التطبيع معه بكل أشكاله .

رحم الله شهداء الوطن ، والمجد لجيشنا العربي . وتحية لشعبنا الاردني العظيم 
حفظ الله الأردن سيداً عربياً حراً عزيزاً أبياً 
وكل عام والوطن بألف خير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى