أخبار الأردن

الشرفات: آن الأوان ان تفسح القيادات الوطنية والحزبية الفرصة للشباب لأدارة المرحلة القادمة

التاج الإخباري – قال العين الدكتور طلال الشرفات ان حزب الميثاق الوطني سيفسح المجال للقيادات الشبابية الواعية للمشاركة الفاعلة في ادارة الشأن السياسي والحزبي وان نكران الذات هو عنوان المرحلة المقبلة لتغيير الصورة النمطية التي أنفها المزاج العام واسهمت في غياب الثقة بجدوى المشاركة السياسية في المرحلة السابقة.

واضاف العين الشرفات في لقاء مع الفعاليات الفكرية والعلمية والنقابية والشبابية في محافظة العقبة ان الأوطان تدار بمحبة أبناءها وإخلاصهم للوطن والقيادة والتراب وهذا يتطلب منا رص الصفوف لمواجهة المخاطر الاقليمية والدولية واستثمار الفرصة الوطنية في وضع الأرضية التشريعية لتنمية العمل الحزبي وتعزيز المشاركة الشعبية في إدارة الشأن العام.

وبين الدكتور الشرفات خطة حزب الميثاق الوطني في تقديم رؤية مختلفة عن باقي الأحزاب العاملة بقوله اننا سنعتمد برنامج اقتصادي يتضمن خطة واقعية وآليات عمل وجداول زمنية قابلة للتنفيذ على يرافق ذلك التطبيق الدقيق لمبدأ سيادة القانون الذي يشكل غيابه طعنة في خاصرة العدالة الاجتماعية.

من جهته قال النائب عبيد ياسين رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب واحد مؤسسي الحزب ان العقبة تفخر بابناءها المخلصين للوطن وان مبادئ وتطلعات حزب الميثاق الوطني واعدة وتستحق دعم المخلصين من ابناء الوطن مؤكداً على ضرورة ان يرتقي العمل الحزبي الى مستوى تطلعات الناس.

في حين قال النائب محمد المحارمة واحد مؤسسي الحزب ان الشباب هم رهان المستقبل وان دورهم يجب يراعى بقوة في المرحلة المقبلة وبما يمكن الحزب من عكس صورة مشرقة لآمالهم.

واشار الدكتور محمود فريحات ان الحزب سيعنى بذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة وابناء القرى والبوادي والأرياف باعتبارها تحديات وطنية ذات طابع اخلاقي.

وقالت الدكتورة روان حياري ان المرأة ستسهم بشكل فاعل في قيادة الحزب ولجانه ومرشحيه في اية مشاركة قادمة مؤكدة على الدور الوطني للأحزاب في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى