أخبار الأردن

وزير الصناعة والتجارة يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

التاج الإخباري – بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، الاثنين،مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل عددا من الموضوعات التي تخص التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة التجارية منها.

وأكد الشمالي متانة العلاقات بين الأردن ومصر في مختلف المجالات التي يجب أن تنعكس على مستوى التعاون الاقتصادي بينهما.

وأكد أيضا استمرار العمل لأجل تعزيز حركة التجارة البينية وإزالة صعوبات قد تواجهها، وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، وتحفيز القطاع الخاص الأردني والمصري لإقامة مزيد من الشراكات الاقتصادية لخدمة البلدين ومتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها التاسعة التي انعقدت في عمّان آذار/مارس الماضي برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي.

وأشار إلى مواصلة الجهود أيضا لتعزيز التعاون الاقتصادي في إطار التعاون الثلاثي الذي يجمع الأردن ومصر والعراق وتنفيذ مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والعمل لتحقيق التكامل الاقتصادي في العديد من المجالات.

وأعرب السفير المصري عن اهتمام بلاده بالارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي مع الأردن في مختلف المجالات وزيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين لإقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية وتحقيق التكامل في العديد من المجالات.

وبلغ حجم التجارة بين الأردن ومصر العام الماضي نحو 718 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى