أخبار الأردن

طالبة أردنية تفوز بالمركز الثالث ضمن مسابقة برنامج ريتش

التاج الإخباري – فازت الطالبة في جامعة مؤتة ربا حريرات، أمس السبت، بالميدالية البرونزية في مسابقة برنامج “ريتش” (REACH) لإيجاد حلول تكنولوجية ريادية لقضايا الصحة.

وقال مدير مكتب الشؤون الدولية بالجامعة الدكتور سيف النوايسة اليوم الأحد، إنّ الطالبة ربا حريرات حصلت على المركز الثالث (الميدالية البرونزية) خلال مشاركتها في مسابقة لإيجاد الحلول التكنولوجية الريادية لقضايا الصحة ضمن برنامج “ريتش” الذي ترأسه الجامعة الهاشمية بالشراكة مع جامعة مؤتة وعدد من الجامعات الأميركية والعراقية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الدكتور وليد الرواضية إن المسابقة تضمنت عرضا لأفكار الطلبة من خلال تقديم حلول إبداعية للمشاكل الصحية التي تواجهها المجتمعات في كل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية، والتي تتمحور حول خدمات الإقلاع عن التدخين، والرعاية الصحية للمناطق النائية، والرعاية الصحية للاجئين، وحماية كبار السن من الإصابات الناتجة عن السقوط. يشار إلى أن برنامج “ريتش” حاصل على التمويل من مبادرة “ستيفنز” التي ترعاها وزارة الخارجية الأميركية من أجل برنامج “الربط الافتراضي بين الشباب حول العالم”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى