أخبار الأردن

العتوم: تشغيل 110 أشخاص في المواقع الأثرية بعد زيارة الملك لإربد

التاج الإخباري– أكد محافظ إربد رضوان العتوم، أن زيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي أمس السبت، تأتي لمتابعة وتفقد مشاريع المبادرات الملكية التنموية التي أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذها خلال زيارته الميدانية الأخيرة.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن”، إنه تم عمل جولة ميدانية للاطلاع على واقع الحال والبنية التحتية في المحافظة، حيث تم تخصيص 165 ألف دينار لكنسية “بي أيدس” وكهف السيد المسيح وطاحونة عودة، وأعمال تنفيذ طريق تبنة بلواء الكورة.

وأضاف أنه تم تشغيل 110 أشخاص في المواقع الأثرية بعد زيارة الملك من فنيين ومهندسين وحملة البكالوريوس، مشيرا إلى أن القطاع السياحي خصص 300 ألف دينار لتأهيل طاحونة عودة تنفذه وزارة السياحة والآثار، حيث تم شراء قطعة أرض وزيادة مساحة الطاحونة إلى 4,750 دونما، كما سيتم معالجة الإشكاليات المرورية الموجودة على طريق الريان.

وتابع أن الزيارة شملت أيضاً جولة لمغارة برقش، حيث تُنفذ وزارة السياحة والآثار مشروعاً في محيط المغارة بكلفة 100 ألف دينار، كما تم تخصيص 50 ألف دينار للعام 2022 لتأهيل المغارة لأهميتها السياحية.

وبين أن فرصا استثمارية كبيرة موجودة في محافظة إربد، حيث تعتبر منطقة جذب سياحي وهناك تواصل مع العديد المستثمرين.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لموسم الشتاء، أكد العتوم “نحن على أتم الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء، حيث تم تنظيف العبارات ومجاري السيول والأودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى