أخبار الأردنالبرلمان

“التعليم النيابية” تُثمن رفع نسبة قبول “المُعيدين”

التاج الإخباري –  ثمن رئيس وأعضاء لجنة التعليم والشباب النيابية، استجابة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، لتوصيات اللجنة برفع نسبة قبول الطلبة المُعيدين في الجامعات الرسمية إلى 20 بالمئة، في تخصصي الطب وطب الأسنان.

ودعت “التعليم النيابية”، على لسان رئيسها النائب الدكتور بلال المومني، في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت، إلى رفع هذه النسبة لتشمل القبول في جميع التخصصات، بما فيها: الهندسية والصيدلة ودكتور الصيدلة.

وقال المومني إن هذه الاستجابة السريعة تُجسد روح التعاون والتشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بشكل عام، و”التعليم النيابية” والوزارة بشكل خاص، وتعكس الحرص على خدمة الطلبة وتحقيق تطلعاتهم.

وكانت اللجنة أوصت برفع نسبة قبول الطلبة المُعيدين في الجامعات لـ20 بالمئة، في جميع التخصصات، وذلك خلال اجتماع عقدته يوم الأربعاء الماضي، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، والأمينين العامين لـ”التعليم العالي” مأمون الدبعي، ولـ”التربية” نواف العجارمة.

وأشار المومني إلى أن “التعليم النيابية” ستقوم بمتابعة تنفيذ قرار رفع النسبة إلى 20 بالمئة على أرض الواقع، مؤكدًا أن مصلحة الطلبة تُشكل أولوية لدى اللجنة.

وكان عويس قال، في تصريحات صحفية لإحدى الوسائل الإعلامية، إنه قرر رفع نسبة قبول الطلبة المُعيدين في الجامعات الرسمية إلى 20 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى