أخبار الأردناهم الاخبار

323 مليون دولار صادرات إربد الشهور الأولى من العام الحالي

التاج الإخباري – حققت صادرات محافظة إربد للربع الأول من العام الحالي نموا بنسبة 21.8%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2021.

 

وبحسب بيان صدر عن غرفة صناعة إربد، الثلاثاء، فإن صادرات الشهور الأولى من العام الحالي بلغت 323 مليون دولار مقابل 265 دولار للربع الأول من العام الماضي.

 

وأوضح رئيس الغرفة هاني أبو حسان، أن مدينة الحسن صدرت ما قيمته 297 مليون دولار، في حين بلغت صادرات مدينة سايببر سيتي 21 مليون دولار، وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.

 

وبين أن قطاع المحيكات والجلديات حافظ على مركز الريادة من حجم الصادرات الكلي للمحافظة خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 292 مليون دولار، تلاه قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 9 ملايين دولار، ثم قطاع المواد التموينية بقيمة 8.7 مليون دولار وتوزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات الهندسية والكيماوية والتعدينية والإنشائية والبلاستيكية والتعبئة والتغليف.

 

وأشار أبو حسان إلى أن السوق الأميركية استوعبت ما قيمته 288 مليون دولار من صادرات المحافظة خلال هذه الفترة في حين تم تصدير ما قيمته 24 مليون دولار إلى الدول العربية منها 19 مليون دولار صدرت بحسب الاتفاقية العربية وتوزعت باقي الصادرات على الأسواق الكندية والأوروبية وجنوب شرق آسيا ودول أخرى حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى