أخبار الأردن

حملة لتنظيف الأودية وفتح العبارات في بلدية شرحبيل بن حسنة

التاج الإخباري- موفق رياحنة

قال رئيس لجنة بلدية شرحبيل بن حسنه المهندس محمد ابو الفول في حديث خاص مع التاج الإخباري
أن بلدية شرحبيل بن حسنة وضمن الاستعداد لفصل الشتاء ، قامت بحملة لتنظيف الأودية وفتح العبارات الصندوقية والانبوبية ضمن الحدود الإدارية لبلدية طبقة فحل ، هذا واعتبر بعض مجاري السيول من النقاط الساخنة في المنطقة والتي تؤدي الى حدوث فيضانات في كل فصل شتاء تذهب فيها الكثير من ممتلكات المواطنين ممن يقطنون حول مجاري الاودية والسيول لافتاً ، الى ان استعداد البلدية وبالتعاون مع الاشغال جاء مبكراً هذا العام تحسباً لأي طارئ .

واضاف ابو الفول ان البلدية طرحت عطاء عبّارات للمناطق التي تعتبر من النقاط الساخنة في اثناء فصل الشتاء بقيمة مئة وخمسون الف دينار وسيبدأ تنفيذه خلال اسبوعين والذي سوف يسهم في حل كافة مشاكل المنطقة خلال فصل الشتاء.

وتابع ابو الفول قائلاً انه ومن ضمن المشاريع التي سيتم تنفيذها بالوقت القريب العاجل هي طرح عطاء فتح وتعبيد لبعض الشوارع بقيمة مئة وخمسون الف دينار وسيباشر العمل بها بعد اقل من شهر مضيفاً ان البلدية حصلت على منحة من وزارة التخطيط لعمل مسابح على اراضي مملوكة للبلدية مشيراً الى ان هذا المشروع سوف يسهم من الحد من حالات الغرق في قناة الملك عبدالله الشرقية والتي ازهقت ارواح الكثير من الاطفال في المنطقة .

وتابع المهندس ابو الفول انه وضمن التشاركية مع المؤسسات الحكومية في المنطقة والمجتمع المحلي ومع المنظمات الدولية سيكون هنالك مشروع حاويات الفرز حيث سيتم تزويد المدارس بحاويات بلاستيكية نوعية وسيتم توزيع اقفاص حديدية الى محلات السوبر ماركت والمحلات التجارية من اجل هذه الغاية .

وبخصوص السوق المركزي المشترك ما بين بلديتي شرحبيل بن حسنة وبلدية طبقة فحل اشار ابو الفول الى ان النية تتجه لحل مشكلة السوق بشكل جذري وذلك من خلال تأجيره لاحد المستثمرين من ابناء المنطقة .

هذا وتسعى بلدية شرحبيل بن حسنه لأستعادة ثقة المنظمات والهيئات الدولية من اجل الحصول على مشاريع تعود بالنفع على ابناء المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى