أخبار الأردن

القرعاوي لـ”التاج”: لا علاقة لشركة كهرباء اربد في تركيب الالواح الشمسية

التاج الإخباري – حنين زبيده
قال الناطق الاعلامي باسم شركة الكهرباء اربد علاء القرعاوي خلال اتصال هاتفي عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على Al Taj tv لا علاقة لشركة الكهرباء في تركيب الالواح الشمسية وان دور الشركة يقتصر على دراسة الطلب و تشغيل العداد و برمجته ردا على احدى الشكاوى الواردة على البرنامج بحق شركة كهرباء اربد .

وبين ان المعاملات التي وردت الى الشركة من خلال المشروع الممول خاصه في موضوع المعونة الوطنية تعتبر مثل اي معاملات اخرى خاضعة لموضوع التعليمات و الدليل الارشادي بموجب قرار هيئة تامين قطاع الطاقة و المطبق على كل شركات التوزيع.

واشار القرعاوي ان كل معاملة خاضعة لموضوع الدراسة و التقييم و الخروج من حيث امكانية ربط النظام على الشبكة او عدم ربطه .

واضاف انه في حال صدور الموافقة من قبل الشركة و بمجرد استكمال اجراءات التركيب عن طريق المقاول او الشركة المنفذة تقوم بعدها شركة الكهرباء باجراء برمجة للعداد و تشغيل النظام .

واكد ان هنالك عدد كبير من الانظمة نحو من 90% الى 95% تم الموافقة عليها وتم استكمال تشغيلها اما باقي الانظمة المعلقة امورها بعض الشئ ننتظر رد فيها ما بين شركة الكهرباء و الشريك الذي يتابع في هذا الموضوع في وزارة الطاقة و الثروة المعدنية وان هذه الانظمة عالقة بسبب ان الشبكة الكهربائية لها ظروف فنية في استيعاب انظمة الطاقة المتجددة.

وذكر انه في موضوع الواح الطاقة الشمسية لا علاقة لشركة الكهرباء فيها انما هو دور المقاول الذي قام بتنفيذ المشروع وهو متعاقد مع وزارة الطاقة و الثروة المعدنية وان الشركة معنية بامرين فقط هما دراسة الطلب و الموافقة عليه او عدم الموافقة و تشغيل العداد و برمجته .

هذا وقد طلب القرعاوي تزويده بتفاصيل المعاملة من رقم الاشتراك و البلدة ليتم العودة للمعاملة و الاطلاع على تفاصيلها .
وقد كان مضمون الشكوى بانه تم تركيب الواح الطاقة الشمسية في منطقة لواء الطيبة في اربد لعدد من المنتفعين في وزارة التنمية الاجتماعية وانه لغاية هذه اللحظة لم يتم ربط الكهرباء او برمجة العداد لانتاج الطاقة له .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى