أخبار الأردن

اتحاد المرأة الأردنية يوقع عقود مشاريع مع 8 جمعيات محلية

التاج الإخباري – وقع اتحاد المرأة الأردنية عقود مشاريع مع 8 جمعيات كجزء من مبادرة ريادية للاتحاد لدعم مؤسسات المجتمع المحلي.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد، اليوم السبت، فإن المبادرة تأتي في سياق تنفيذ مشروع “زيادة فرص الوصول للمساواة بين الجنسين محليا في الأردن”، والممول من الاتحاد الأوروبي والمركز الدنماركي للبحوث والدراسات.

وأضاف البيان أنه جرى توقيع العقود في مقر الاتحاد، بحضور ممثلين عن 8 جمعيات جرى اختيارها سابقا بعد تقييم حيادي وموضوعي ودقيق من قبل لجنة تقييمية ضمت في عضويتها مندوبين من وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى ممثلين من اتحاد المرأة الأردنية.

وأشار إلى أن الجمعيات الثمانية، هي جمعية “قدرات”، وجمعية “مبدعات”، ومركز “إسناد”، وجمعية “دار اليقين” الخيرية، وجمعية “زكريا” الخيرية، وجمعية “جراسيا”، وجمعية “مساواة” وجمعية “نحو غد أفضل”، والموزعة جغرافيا على محافظات المفرق، وإربد، وعجلون، والزرقاء وجرش.

وأكدت رئيسة الاتحاد آمنة الزعبي أن المبادرة تأتي في إطار تعزيز الشراكة والدعم لمؤسسات المجتمع المدني المحلية، وتأكيدا لدور الاتحاد في بناء قدرات المؤسسات المحلية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيزا للنهج القائم على حقوق الإنسان.

وأثنى مندوب وزارة الصحة الدكتور تيسير فردوس، على الدور الريادي الذي يقوم به الاتحاد؛ حيث تعد هذه التجربة الأولى من نوعها في الأردن، لافتا إلى أهمية التكامل بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

إلى ذلك، أوضحت المديرة العامة للاتحاد نادية شمروخ حرص الاتحاد، خلال مراحل تصميم المشروع، على اتاحة الفرصة للجمعيات للمنافسة على الحصول على هذه المنحة بغض النظر عن الخبرات السابقة في الحصول على التمويل؛ من خلال تصميم جميع الأوراق والنماذج باللغة العربية، وبالحد الأدنى من المتطلبات.

وأكّد ممثلو الجمعيات ضرورة وجود مبادرات مماثلة تعزّز التشبيك والتكاملية بين المؤسسات، كما اعتبروها فرصة لهم لبناء قدرات الجمعيات والعمل على تحقيق أهداف المشاريع والتي تصب في تحقيق المساواة والحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى