أخبار الأردن

مفاوضات لاستقدام شركة طيران إضافية منخفضة التكاليف للأردن

التاج الإخباري– قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة مستمرة في دعم الطيران العارض ودعم شركتي الطيران منخفض التكاليف “ايزي جت” و “راين أير” اللتان تسيران رحلات إلى المملكة حاليا، لافتا إلى أن التفاوض جاري لاستقدام شركة طيران إضافية منخفضة التكاليف وهي شركة “ويز أير”.

الحكومة كانت أعلنت عن برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي (2021 -2023) المتمثل بجذب 4.5 مليون سائح بحلول 2023، وبحسب البرنامج الحكومي سيتحقق ذلك الهدف من خلال العمل على عدة أولويات هي، الاستمرار بدعم الطيران العارض والمنخفض التكاليف ومراجعة التشريعات بهدف تعزيز تنافسية القطاع وتسهيل نفاذ السياح وإطلاق الهوية السياحية الجديدة للأردن وتطوير وتعزيز المنتجات والخدمات السياحية وإنشاء حساب المخاطر السياحية وإطلاق التأشيرات الإلكترونية وحملات الترويج السياحي بالأسواق المستهدفة.

وأكد عربيات أنه بالمرحلة الحالية يجري العمل على إعداد حملات لترويج المنتج السياحي الأردني وإطلاقها في الأسواق المستهدفة، من خلال الترويج والتسويق عبر المنصات العالمية، إضافة إلى إطلاق حملات تسويقية مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية.

وأضاف أن الأسواق المستهدفة في حملات الترويج هي: دول الخليج العربي ودول أوروبا الرئيسية والولايات المتحدة وكندا، مبينا أنه في المرحلة الثانية سيجري العمل على استهداف الصين والهند، وأن هذه الحملات مرتبطة مع الوضع الوبائي داخلياً وبالدول المستهدفة.

وأشار إلى أنه من ضمن حملات الترويج ستشارك الهيئة في المعارض والفعاليات السياحية العالمية، لتعزيز مكانة الأردن على خريطة السياحة العالمية، إضافة إلى تصميم وإنتاج محتوى جديد لوسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، وإنتاج الأفلام الدعائية عن المناطق السياحية والأثرية بالمملكة.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تحديد الأسواق ذات الأولوية والمستهدفة وتخفيض القيود على تأشيرات الدخول، لتسهيل قدوم السياح من هذه الأسواق إلى المملكة من دون تأشيرة أو عن طريق إصدار تأشيرة إلكترونية عن بعد بحلول عام 2022. ولزيادة معدل إقامة السياح والدخل السياحي، ولتحقيق الأهداف المرجوة باسترجاع أعدادهم إلى مستويات ما قبل كورونا، بين عربيات أن الوزارة والهيئة تعملان على تطوير وتعزيز المنتج السياحي الاردني وتسويقه، حيث سيتم تطوير منتج واحد على الأقل لكل من الفئات السياحية، “الثقافية، الدينية، العلاجية وسياحة المغامرات”.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى