رياضة

نشاط ملحوظ للرياضة الأردنية في المسابقات الخارجية

التاج الإخباري – تشهد الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب على صعيد المنتخبات الوطنية والاندية، نشاطا ملحوظا حاليا في ظل ارتفاع وتيرة المشاركات الخارجية في الاردن وخارجها، بحثا عن نتائج لافتة.

وعلى صعيد كرة القدم، وصلت إلى عمان خلال اليومين الماضيين، فرق من لبنان وسوريا والبحرين وفلسطين، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تنطلق في عمان بعد غد الجمعة، حيث يستضيف فريق الفيصلي مباريات المجموعة الثالثة، فيما يستضيف فريق السلط منافسات المجموعة الثانية.

كما غادر المنتخب الوطني لكرة القدم عمان اليوم الأربعاء متوجها إلى دبي، لإقامة معسكر تدريبي يمتد حتى مطلع الشهر المقبل قبل التوجه من الإمارات إلى الكويت للمشاركة بالتصفيات الآسيوية التي تنطلق في 7 الشهر المقبل والمؤهلة لمونديال قطر.

وفي الألعاب الفردية توافد على عمان اليوم عدد كبير من المنتخبات الآسيوية للتايكواندو، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تنطلق اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة في القاعة الرياضية بفندق الكمبنسكي.

ويشارك في هذه البطولة حوالي 110 لاعبين ولاعبة يتنافسون على 16 مقعدا مؤهلا لأولمبياد طوكيو.

اما منتخبات الكاراتيه للرجال والسيدات والناشئين والشباب، فتواصل معسكرها التدريبي في مصر الذي يختتم يوم 22 الحالي.
وأكدت الناطق الإعلامي لاتحاد الكاراتيه منار شعث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن منتخبات الكراتيه تعسكر في مصر استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة، فيما يستعد منتخبا الرجال والسيدات للمشاركة في التصفيات التي تقام في فرنسا يومي 12 و13 الشهر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وعلى صعيد الألعاب الجماعية، يكثف منتخبا السلة واليد من تدريباتهما استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى