أخبار الأردن

النجادا: تكثيف الجهود من قبل جميع الجهات المعنية من أجل حماية الثروة الحرجية و الغابات من الاعتداءات

التاج الإخباري – أكد محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة سلمان النجادا، أهمية تكثيف الجهود من قبل جميع الجهات المعنية من أجل حماية الثروة الحرجية و الغابات من الاعتداءات.

وقال خلال الاجتماع الذي عقده، السبت، في مبنى المحافظة لممثلي الدوائر والمؤسسات المعنية والبلديات، إنه يجب تفعيل الخطط وتحديد البؤر الساخنة والعمل على تسيير دوريات مكثفة للحد من حرائق الصيف.

وأشار إلى أن الحرائق التي مرت بها عدد من الدول تستدعي اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الثروة الحرجية وتعزيز تواجد الآليات والإطفائيات وإزالة جميع المسببات التي قد تؤدي إلى اشتعال الحرائق، ومنها إزالة الأعشاب الجافة، مؤكدا أنه لن يجري التهاون مع المخالفين أو المتسببين بالحرائق.

وأشار عدد من ممثلي الدوائر المعنية إلى جاهزيتهم للتعامل مع أي طارئ وفتح طرق كخطوط نار لتسهيل عمل الدفاع المدني وتفعيل دور أبراج المراقبة وتكثيف جولات طائرات “درون” لمراقبة الغابات وإدخال نظام المراقبة بواسطة الكاميرات الثابتة والسماح برعي الأغنام داخل الغابات للقضاء على الأعشاب الجافة وتكثيف جولات الطوافين أثناء العطل الرسمية لمراقبة الزوار والمتنزهين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى