أخبار الأردن

البلبيسي: الوزارة منحت 6 آلاف جرعة معززة لغاية اللحظة

 التاج الإخباري – أكّد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أنّ الوزارة بدأت منذ 7 أيام بمنح الجرعة المعززة للأشخاص الذين تلقوا جرعتي سينافورم ولديهم ظروف تتطلب أخذ جرعة ثالثة.

وأضاف البلبيسي، عبر التلفزيون الأردني، أنّ الوزارة منحت 6 آلاف جرعة معززة لغاية اللحظة من أصل 11 ألف سجلوا على المنصة التي تم إطلاقها قبل 30 يوما.

ولفت إلى أن عدد الأشخاص الذين تخلفوا عن الجرعة الأولى بلغ نحو 333 ألف شخص، لافتا إلى أن الوزارة فتحت الباب أمام تلك الفئة لمدة 10 أيام لتصويب أوضاعهم؛ للتأكد من رغبتهم بتلقي اللقاح من عدمه.

وقال، إن الوزارة فتحت باب التطعيم لجرعة فايزر الثانية وخفضت المدة بين الجرعتين إلى 3 أسابيع؛ لمواجهة المتحور دلتا الذي رفع نسبة الدخول إلى المستشفيات إلى 120 بالمئة، ونسبة الوفيات إلى 137 بالمئة، ومعدل الدخول لأقسام العناية الحثيثة إلى 287 %، داعيا المواطنين إلى الأسرع على تلقي المطعوم.

وعن الوضع الوبائي، أشار إلى أنّ الوضع الوبائي مستقر لكن يتوجب الحذر؛ كون حالات الادخال إلى المستشفيات ارتفعت بنسبة 16 بالمئة.

وسجل الأسبوع الوبائي رقم 31 انخفاضا بأرقام المنحنى الوبائي مقارنة بالأسبوع الوبائي الذي سبقه؛ إذ شهد تسجيل 5632 إصابة بكورونا، بانخفاض مقداره 16% عن الأسبوع السابق حيث سُجلت فيه 6713 إصابة.

كما شهدت إيجابية فحوصات كورونا انخفاضاً بالتزامن مع انخفاض حالات الإصابة، حيث عاد الأسبوع المنتهي (31 تموز- 6 آب) للانخفاض دون 4% بتسجيله إيجابية 3.95% مقارنة بـ 4.02% في الأسبوع الذي سبقه، فضلا عن انخفاض معدل الانتشار من 1.6 إلى أقل من 0.9.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى