أخبار الأردن

جرش: حوارية حول مشروع قانون البلديات واللامركزية

التاج الإخباري – نظم منتدى جرش الثقافي اليوم السبت ندوة حوارية حول مشروع قانون البلديات واللامركزية بالتعاون مع مديرية ثقافة المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب علي الطراونة إن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني تتمثل بالوصول إلى قانون عصري يتماشى مع التطور الحديث في الإدارة المحلية.

وأضاف، إن أهم نقاط هذا القانون تقسيم الأردن إلى ثلاثة أقاليم، مشيرا إلى أن تجربة اللامركزية مرت بوقت وظروف صعبة في ظل جائحة كورونا، وينبغي إعطاؤها الوقت الكافي للحكم عليها.

وأشار الى أن مجلس النواب سيكون له رأي بهذا القانون من باب مسؤوليته التشريعية، موضحا أن مجلس النواب سيدرس المشروع ومن حقه التعديل عليه تحقيقا للمصلحة الوطنية العليا، ولذلك جرى أخذ آراء مواطنين ومجتمعات محلية سيتم دراستها قبل إصدار القانون.

بدوره قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، وعضو اللجنة القانونية النائب زيد العتوم، إن القانون يحظى باهتمام المجلس وستتم دراسته من قبل لجان متعددة يتمتع أعضاؤها بخبرة واسعة في هذا المجال. واعتبر العتوم البلديات من أهم الدوائر الحكومية التي يقع على عاتقها تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع، ومن الأنسب أن توزع المهام والأدوار بتمعن من خلال قانون يأخذ على عاتقه إرضاء الجميع وفق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا اهمية الوصول إلى قانون يرضي الجميع تلافيا للأخطاء.

وقال رئيس المنتدى الدكتور عمر عكاشه المقابلة إن الندوة تهدف إلى إغناء النقاش حول قانون البلديات واللامركزية الجديد.

من جانبه اشار رئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم إلى أهمية مثل هذه الندوات خاصة في موضوع محل اهتمام المواطنين والمجتمعات المحلية. — (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى