حديث البلد

معهد العناية بصحة الأسرة تختتم فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

التاج الإخباري – اختتم معهد العناية بصحة الاسرة – مؤسسة الملك الحسين وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية انشطة حملة ١٦ يوم لمناقشة العنف ضد المرأة وذلك في جمعية زمزم الخيرية في الباعج.

وحملت هذه الحملة هاشتاق لنتحد ضد العنف على النساء والفتيات ومواجهة عمل الأطفال في القطاع الزراعي وخصوصا ما يتعلق بالفرسان وحرمانهن من فرص التعليم  .

ونظم فريق المعهد مجموعة من الانشطة الهادفة مثل المحاضرات التثقيفية  بمواضيع العنف المبني على النوع الاجتماعي وعمل الاطفال ، وجدارية تحمل بصمة العديد من الفئة المستهدفة من الرجال والنساء والاطفال ، ومسابقات نوعية تهدف إلى نبذ العنف ضد النساء والفتيات باشكاله المختلفة وما تتعرض له ايضا الفتيات من عنف خلال العمل في القطاع الزراعي

مديرة المشروع اريج سمرين اوضحت من جانبها ضرورة تكاتف الجهود الدولية والوطنية ومشاركة فاعلة للمؤسسات المجتمع المدني للحد ومواجهة العنف ضد النساء والفتيات والعمل على رفع سوية مستوى الوعي لدى فئات المجتمع كافة.

وأشارت إلى ضرورة الاسترداد بالملايين الدولية لحقوق الإنسان والمعايير الوطنية التي تسلم بشكل كبير إلى العمل على صياغة وتطوير برامج الحد من عمل الأطفال في القطاع الزراعي وتوفير فرص التعليم وفرص التدريب المهني ضمن القواعد والمعايير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى