أخبار الأردناهم الاخبار

الصحفيين تدعو الزملاء غير الممارسين لأكثر من 5 سنوات لتصويب أوضاعهم

التاج الإخباري – دعت نقابة الصحفيين الزميلات والزملاء الذين مضى على انتقالهم الى سجلات غير الممارسين أكثر من 5 سنوات بسبب تراكم الاشتراكات، الى المبادرة لتصويب أوضاعهم قبل نهاية الثلاثين من الشهر الجاري وعددهم 23 زميلة وزميلا وذلك تفاديا لفقدان عضويتهم من النقابة عملا بأحكام المادة 14 من قانون النقابة فقرة “هـ ” والتي تنص على “تلغى عضوية الصحفي اذا استمر تسجيله في سجل غير الممارسين لأكثر من 5 سنوات متتالية”.


وقرر مجلس النقابة في اجتماعه أمس الأربعاء اعتبار الخميس المقبل “وقفة عرفة ” يوم عمل رسميا للقسم المالي في النقابة لغايات الاستمرار باستقبال الزميلات والزملاء لغايات دفع الرسوم سواء الذين مضى عليهم أكثر من 5 سنوات أو الذين لم يسددوا التزاماتهم عن العام الحالي استنادا الى آخر قرار لتمديد دفع الرسوم والالتزامات المالية للنقابة.

يشار الى أن مجلس النقابة حاول عدة مرات التواصل مع الزميلات والزملاء المعنيين لتصويب أوضاعهم قبل مضي مدة “5 سنوات” على انتقالهم الى سجلات غير الممارسين، وتم كليف ادارة النقابة منذ عدة أشهر وحتى الأسبوع الحالي بالتواصل معهم هاتفيا ومن خلال قنوات التواصل المتاحة حيث قام البعض بتصويب أوضاعهم لكن لم يقم 23 زميلة وزميلا بتصويب أوضاعهم، وقد رتب القانون فقدان الصحفي لعضويته حكما في النقابة في هذه الحالة. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى