أخبار الأردن

مركز تطعيم العلوم التطبيقية يستقبل 200 الف شخص

التاج الإخباري – بلغ عدد الاشخاص الذين تلقّوا لقاح كوفيد 19 (كورونا) في مركز تطعيم جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لغاية أمس الخميس نحو 200 الف شخص من الجنسين ومن مختلف الأعمار.

وأستهدف المركز بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، تطعيم من تنطبق عليهم الشروط والأسس وفقاً للمنصة التي أطلقتها وزارة الصحة لهذا الغرض وللتسهيل على المواطنين في تلك المناطق بتلقي اللقاح .

وكانت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أطلقت حملة استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء الهيئة الإدارية وطلبة الجامعة بالشراكة مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لتلقي اللقاح ضد الوباء .

وقالت عميدة كلية التمريض في الجامعة الدكتور سمحية جراح إن مشاركة الجامعة جاءت في إطار الجهود المبذولة ومن جميع المؤسسات التعليمية ووزارة التعليم العالي لمواجهة وباء كورونا المستجد بالتعاون مع وزارة الصحة، وسعيا لزيادة وتيرة التطعيم ضد هذا الوباء والمساهمة في تطعيم أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

وأوضحت، أن مشاركة الجامعة لتكون جزءاً من حملة اعطاء اللقاحات، هي تأكيد وترسيخ لدورها المجتمعي بإعتبارها أساسا في عملية التشاركية مع مؤسسات الدولة وتوجهات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتأتي دعماً للجهود بتعزيز صحة وسلامة المجتمع في ظل الجهود الوطنية المبذولة نحو الوصول الى مرحلة التعافي .

وأشارت إلى أن كوادر الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة في مختلف المهام بحسب تخصصاتهم شاركوا بتجهيز المركز، حيث تم تدريبهم خلال الأسبوع الماضي بالتنسيق والتعاون بين كلية التمريض ووزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأوضحت أنه تم إفتتاح المركز منذ ثلاثة أشهر لزيادة القدرة اليومية لتطعيم أكبر عدد من المسجلين على المنصة وبالتالي الوصول بشكل متدرج إلى مرحلة آمنة تُفتتح فيه القطاعات والنشاطات الاقتصادية والسياحية والتعليمية بما يساهم بالحفاظ على صحة المواطن والعودة الى الحياة الطبيعية .

يذكر أن الدخول لتلقي المطعوم متاح للجميع داخل الصالة الرياضية، حيث تم تخصيص طاقم طبي وتمريضي للتطعيم وللتعامل مع أي حالة تتعرض لآثار جانبية بعد تلقي اللقاح المضاد للفيروس وحسب توصيات المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى