أخبار الأردن

“ديوان الخدمة” ينظم ورشة للتعريف بجائزة الموظف المثالي

التاج الإخباري – نظم ديوان الخدمة المدنية، اليوم الاربعاء، ورشة لفريق سفراء التميّز للتعريف بجائزة الموظف المثالي في دورتها الثانية عشرة لعام 2020.


وشُكل الديوان فريقا من الفائزين بالجائزة في الدورات السابقة لنشر ثقافة التميّز بين موظفي القطاع العام. وأوضحت أمين عام الديوان بدرية البلبيسي أن الديوان عكف على تطوير الجوانب التشريعية والتنظيمية والفنية للجائزة، بالشراكة مع نخبة من مقيمي الجائزة في دوراتها السابقة، ما أسهم في تطوير الجائزة ومراجعة معاييرها للارتقاء بها ورفع سويتها.

وأضافت أن سفراء التميّز هم فرسان التغيير في الخدمة المدنية، وسيجري توزيعهم على الدوائر للدعم الفني واسناد الموظفين الراغبين بالترشح في إعداد وتنظيم ملفاتهم.


وأشارت إلى أن آلية تقييم الأداء المؤسسي الذي يجري العمل عليها بالشراكة مع إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء، ستتضمن مؤشرات حيوية لقياس مدى فاعلية وكفاءة وحدات الموارد البشرية في الدوائر لنشر الوعي بالجائزة، وتشجيع الموظفين الراغبين بالترشح.

وبينت البلبيسي أن تقييم الملفات سيكون من خلال لجنة خبراء إداريين خارج القطاع العام، تشكل سنويًا بعد إجراء المقابلات الشخصية لمن يحقق المعايير المطلوبة لنيل الجائزة، أما دور الديوان فيقتصر على تقديم الدعم الإداري والقانوني واللوجستي دون تدخل في قرارات لجنة التقييم. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى