أخبار الأردن

وزير العمل يفتتح أكاديمية لتدريب وتطوير فنون الطهي في اربد

التاج الإخباري – افتتح وزير العمل يوسف الشمالي اليوم الإثنين في محافظة اربد أكاديمية “خطوات الإبداع الأردنية” لتدريب وتطوير فنون الطهي.

وتجول الوزير بعد الافتتاح داخل الأكاديمية للتعرف على مرافقها وتجهيزاتها بحضور رئيس هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة ومساعد أمين عام الوزارة عبد الله الجبور والشريك المؤسس ربى الزعبي.

واستمع الشمالي من الزعبي إلى أهداف هذه الأكاديمية والبرامج التدريبية التي ستقدمها للراغبين بتعلم مهارات العمل الفندقي من أبناء محافظة اربد.

وأكد الوزير أن وزارة العمل تشجع الشباب الأردني على تمكين أنفسهم من المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، وتحديداً تلك التي توفر لهم فرص عمل مباشرة.
ولفت إلى أن أذرع وزارة العمل تساهم أيضا في تمكين الشباب من المهارات اللازمة لدخول سوق العمل من خلال مؤسسة التدريب المهني، إضافة دور هيئة تنمية وتطوير المهارات والقروض التي يمنحها صندوق التنمية والتشغيل لإنشاء الشباب مشاريعهم الخاصة بهم.

وأضاف الشمالي أن الوزارة تعمل من خلال مجالس المهارات القطاعية والتي معظم أعضائها من القطاع الخاص الموجودة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية على تحديد الاحتياجات الجديدة لكل قطاع والمهن التي يحتاجها السوق لتصميم البرامج التدريبية للمدربين والمتدربين بخصوصها.

بدوره أكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتور قيس السفاسفة أن الهيئة تشجع على جميع أشكال التعلم وتطوير المهارات والاعتراف بها ضمن المنظومة التعليمية وسوق العمل بالإضافة لإيجاد خيارات جديدة للتعليم والتدريب المهني والتقني ذات مستوى عال بما يتناسب مع مستويات الإطار الوطني للمؤهلات.

وأضاف أن الهيئة تعمل على تحسين جودة التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال وضع معايير ثابتة لتعيين وتدريب المدربين في القطاع، ومواءمة المعايير وضمان الجودة بين جميع المؤسسات، ورفع مستوى التنسيق مع القطاع الخاص.

من جهتها قالت الشريك المؤسس للأكاديمية ربى الزعبي إن فكرة انشاء الأكاديمية جاءت لتلبية احتياجات أبناء محافظة اربد وتمكينهم من مهارات العمل الفندقي وتوفير بيئة متخصصة للتدريب على مهنة الطهي، إضافة إلى تلبية احتياجات سوق العمل في المحافظة من الأيدي الماهرة الأردنية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن الأكاديمية أكدت منهاجاً لها لعقد دورات قصيرة ومتوسطة ودورات طويلة لتدريب الشباب ذكوراً وإناثاً الراغبين بالالتحاق بهذه المهن بدلاً من الذهاب للعاصمة لتعلم هذه المهارات وتكبدهم لتكاليف إضافية مثل النقل والسكن.

وقام الوزير الشمالي قبل افتتاح الأكاديمية بزيارة مفاجئة لمديرية عمل اربد تفقد خلالها سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

وحث الوزير موظفي المديرية على تقديم أفضل الخدمات وتبسيطها للمراجعين

زر الذهاب إلى الأعلى