أخبار الأردن

جامعة اليرموك والقوات المسلحة الأردنية يبحثان سبل التعاون المشترك

التاج الإخباري – بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، مع مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي قبلان الدعجة، سبل التعاون مع القوات المسلحة بكافة القضايا والمجالات التي تحقق المصلحة العامة المتبادلة، وبما ينعكس ويعود بالنفع والأثر الإيجابي على الجميع.

واكد الدكتور الهيلات، اعتزاز أسرة الجامعة بالقوات المسلحة الأردنية الباسلة – الجيش العربي، ودورها الوطني والنهضوي الكبير المستمد من عبق رسالة الثورة العربية الكبرى، التي حمل لواءها الهاشميون وسار من خلفهم الأردنيون واحرار العرب في سبيل تحقيق الاستقلال والرفعة للأمة العربية.

وأضاف، خلال استقباله العميد الركن علي قبلان الدعجة اليوم الخميس، ان جامعة اليرموك تعتز بشراكتها مع القوات المسلحة، وانها لن تتوان عن تقديم الدعم والمساندة لأبناء قواتنا المسلحة الدارسين في مختلف كليات الجامعة.

من جهته، بين العميد الدعجة، اعتزاز القوات المسلحة بجامعة اليرموك، كونها مؤسسة اكاديمية وطنية ذات تاريخ عريق يمتد لعشرات السنين، مشيرا إلى أن التعاون ما بين الجانبين، متأصل ويمتد عبر سنوات طويلة، وبخاصة على صعيد الثقافة العسكرية ومختلف المجالات الأكاديمية.

ولفت الدعجة، إلى أن مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، تنظر للتعاون مع جامعة اليرموك ومنها كلية التربية، كونها الكلية المتخصصة بتدريس وتخريج الكفاءات التربوية التعليمية، وتأهيل معلمي مدارس الثقافة العسكرية ورفع مستواهم العلمي والتدريبي داخل غرفهم الصفية.

وبحث الجانبان امكانية تقديم الجامعة خصم على أسعار الساعات المعتمدة لقبول عسكريين عامليين ومتقاعدين في مختلف كلياتها وبرامجها وفق أسسها وتعليماتها، بحيث يكون دفع أسعار رسوم هذه الساعات مباشرة من قبل الطلبة الراغبين بالدراسة.

كما بحثا امكانية قيام كلية التربية بإعداد برنامج خاص وفق متطلبات اكاديمية محددة، لتدريب معلمي مدارس الثقافة العسكرية، بهدف تعزيز معارف ومهارات هؤلاء المعلمين، باعتبارها مسؤولية مشتركة ومنحة من الجامعة لعدد من معلمي مديرية الثقافة العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى